الخميس، 28 مارس، 2013

20% من تطبيقات "بلاك بيري 10" هي تطبيقات لـ"أندرويد"

وجد مطورو التطبيقات أن بناء تطبيقات خاصة بمنصة "بلاك بيري 10" فقط سيكون فيه مجازفة بعض الشيء، حيث اتضح مؤخراً أن واحد من كل خمسة تطبيقات لـ "بلاك بيري 10" هي لنظام التشغيل أندرويد.

ويقول "مارتين ماليك" أحد مطوري الأعمال لدى "بلاك بيري" : "20% من الـ100 ألف تطبيق الخاصة "ببلاك بيري 10" هي تطبيقات أندرويد بالأصل".


واكتشفت بلاك بيري أن ليس جميع المطورين مهتمون فعاً في بناء تطبيقات تعمل على منصة التشغيل 10، باعتبار أن المنصة جديدة كلياً ولا يوجد أي ضمانات حول أدائها عند إطلاقها في الأسواق على الأجهزة الجديدة.بلاك بيري" تعمل على هاتف ذكي سيكون بديلاً للكمبيوترات بجميع أنواعها
ويقول "ماليك" أن مستخدمي هواتف بلاك بيري الأخيرة يستحقون أن يحصلوا عل محتوى جيد وإذا كانت هذه الطريقة الأسرع في الحصول على المحتوى الغني والمتنوع، فهذا أكثر من رائع.

ولكن هذا لا يعني أن الشركة لا تحاول دفع المطورين لبناء تطبيقات لمنصة بلاك بيري فقط بل على العكس حيث تعرض الشركة مبلغ يصل إلى 10 آلاف دولار أمريكي على كل تطبيق من هذا النوع.

وليس من الصعب تفهم التردد الذي يتملك المطورين ويمنعهم من بناء تطبيقات لمنصة بلاك بيري 10 فقط، حيث لم يكن أداء أجهزة الشركة وفي الماضي القريب بمستوى يشجع أحد على اتخاذ هذه الخطوة وحتى أهم الشركات والحكومات التي كانت تعمد على أجهزة بلاك بيري تخلت عنها لصالح هواتف ذكية أخرى من آي فون وهواتف أندرويد.
المصدر:أخبارالتقنية في الشرق الأوسط

Tags