الثلاثاء، 26 مارس، 2013

حملة على تويتر للمطالبة بقيادة بدون جوال

أنشأ نشطاء في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر " حملة بعنوان (قيادة بلا جوال)، تهدف الى الحد من استخدام الجوال أثناء القيادة والانشغال به، مما يسبب حوادث مميته, الظاهرة التي أصبحت منتشرة وبكثرة في الآونة الاخيرة.
وأوضح مرتادو تويتر بان وسائل الاتصالات الحديثة أصبحت تسبب العديد من الكوارث بسبب السلوك الخاطىء الذي يمارسه قائدو المركبات، معتبرين استخدام الجوال أثناء القيادة قنبلة موقوتة، فيما تداولوا بعض الافلام القصيرة للتوعية من استخدام الجوال أثناء القيادة. 

وانشأوا هاشتاق بعنوان (#قيادة_بلا_جوال) حيث قال عوض المشهور ‏@awadalmashor عندما يرافقك أبوك أو أمك في سيارتك ويرونك تستخدم الجوال أثناء القيادة، ثق بأنهم لن يناموا هانئين أثناء سفرك، أسهرهم جوالك. وقال عبدالله الزهراني ‏@2012_bood 1 بعضهم ماتحلى السوالف والدردشه إلا إذا جاء يسوق.
وأضافت سها الحربي ‏@SoOoSoOo666 6 بقولها أغلب الحوادث بالفترة الأخيرة بسبب الجوال وبدون مبالغة انا اعرف كثير توفوا صارلهم حوادث بنفس اللحظة اللي يكلمون أويكتبون فيها، وقالت مـي 54 ‏@Mai_E_G 9 قبل كم يوم واحد يطقطق بالبي بي ومعاه ثنتين خواته وصار عليهم حادث وحده ماتت والثانيه حالتها حرجه.
وفقد المواطن عبدالعزيز العباس ‏@iaziz8 12 سيارتين في حوادث مرورية ، اذ قال: فقدت سيارتين في حوادث مرورية بسبب الجوال، والحمدلله الذي سلّمني منها.
وطلب احمدالمقيطيب ‏@ah_76001 من المواطنين زيارة المستشفى ليشاهدوا من راح ضحية هذة العادة، حيث قال: ياليت من يمارس هذة العادة ان يذهب الى المستشفى ويشاهد بنفسة ماذا فعلت هذة العادة من حوادث مفجعة وتكون لة عبرة..اللهم احفظنا.
 المصدر:المدينة

Tags