الاثنين، 22 أبريل، 2013

فيسبوك يضيف خدمة الرسائل الصوتية الى أندرويد

كنا نأمل أن يأتي هذا التحديث كجزء من تحديثات “فيسبوك هوم” التي توالت من خلال تطبيق فيسبوك الرئيسي وتطبيق فيسبوك ماسنجر، ولكنها استغرقت تقريبا أسبوعا إضافيا حتى رأى الاتصال الصوتي أو الرسائل الصوتية النور voice calling. هذا صحيح، فقد تلقى فيسبوك ماسنجر الخاص بنظام التشغيل أندرويد أخيرا نفس الإهتمام الذي تلقاه نظيره نظام التشغيل الخاص بآبل iOS منذ نحو شهر ونصف تقريبا.
هذا ليس أول ظهور الرسائل الصوتية في تطبيق فيسبوك الخاص بنظام التشغيل أندرويد. فقد كان الإصدار الأصلي قد تم اطلاقه في مطلع الشهر الماضي للمستخدمين في كندا. ولكن، بالنظر إلى أن عدد سكان الولايات المتحدة يعادل عشر مرات عدد سكان كندا، فإن إطلاق الرسائل الصوتية في كندا يمكن ان يعتبر في الاساس اختبارا تجريبيا لهذا التحديث.
ويدعي فيسبوك أن هناك24  بلدا بالفعل يتم تقديم الرسائل الصوتية فيها من خلال فيسبوك ماسنجر على إصدار نظام التشغيل أندرويد، ولكن لم نر هذه التقارير من قبل.


تحديث اليوم مخصص فقط للمستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو ليس تطبيق فيسبوك الرئيسي، ولكنه تطبيق فيسبوك ماسنجر.
بعد إجراء التحديث، سوف تحصل على خيارات إجراء المكالمات الصوتية إلى أصدقائك الذين لديهم أيضا تطبيقات فيسبوك الخاصة بتمكين بروتوكول الإنترنت.
داخل التطبيق سيكون هناك “i”  صغيرة في موضوع المحادثة التي تسمح لك ببدء المكالمة، أو في Chat Heads ، وسيتم إخفاء الخيار في قائمة الانتقال العمودية.
ويقول ممثلون عن فيسبوك لموقع “ذا فيرج” أنه حتى الآن لم تكن الرسائل الصوتية عبر بروتوكول الإنترنت إلا مجرد ضيف عابر على خوادم الشركة، ولذلك من المحتمل ألا يمر وقت طويل قبل أن نرى اطلاق التطبيق الى كافة أنحاء العالم وبشكل كامل.
والآن، ألا يشكل هذا خبرا سارا لك، على الأقل خبر للمستقبل القريب جدا، خاصة اذا كنت من مستخدمي فيسبوك؟ يرجى مشاركتنا برأيك من خلال التعليق في الأسفل.

المصدر:سما الإخبارية

Tags