الأربعاء، 24 أبريل، 2013

الشركة الفرنسية «أركوس» تطلق ثلاثة هواتف «أندرويد» ذكية جديدة

أطلقت شركة "أركوس" الفرنسية، رائدة صناعة الهواتف الذكية فى العالم، ثلاثة هواتف جديدة من خط منتجاتها من الهواتف المعتمدة على نظام تشغيل "أندرويد" الشهير المفتوح المصدر.

ويأتى الهاتف "أركوس 50 بلاتينيوم" (ذو شاشة عرض مقاسها 5.0 بوصة) فى مقدمة خط منتجات الشركة الفرنسية الجديد، حيث يعتمد على معالج رباعى النوى بسرعة 1.2 جيجا هيرتز، وذاكرة عشوائية بسعة 1 جيجا بايت.

كما يحتوى الهاتف المتقدم الإمكانيات على شاشة عرض بدقة (960 540 بكسل) وميزة العمل بشريحتين، وكاميرا رقمية بدقة وضوح تصل إلى 8 ميجا بكسل، بالإضافة إلى مساحة تخزين داخلية 4 جيجا بايت، كما ستتوافر نسخة أكبر من حجمها من الهاتف بشاشة عرض مقاسها 5.3 بوصة، وتحمل اسم "أركوس 53 بلاتينيوم".


وتحتوى النسخة الجديدة الأكبر من الهاتف على نفس المواصفات الفنية لنسخته الأولى، لكنها تزيد عليها بقدرات البطارية التى تصل إلى 2800 ميلى أمبير/ساعة تلبية لمطالب الاستهلاك، ويعمل الهاتفان الجديدان بنسخة نظام تشغيل "أندرويد 2.1.4" ذات الاسم الرمزى "جيلى بيين".

أما الهاتف الثالث "أركوس 35 كاربون" فهو ينتمى إلى فئة الهواتف الرخيصة الثمن، حيث يقدم شاشة عرض مقاسها 3.5 بوصة، وكاميراتين من نوع "فيجا" وذاكرة عشوائية بسعة 512 ميجا بايت، ويعمل بنسخة منصة "أندرويد 4.0" (آيس كريم ساندويتش).
 المصدر:الشروق

Tags