الثلاثاء، 30 أبريل 2013

الأندرويد هو أكثر شعبية بين العرب

كشفت دراسة من شركة “FrootApps” عن امتلاك المستخدمين في المنطقة العربية نحو 22 مليون جهاز ذكي سواء حاسب لوحي أو هاتف ذكي، و أن نظام “أندرويد” يشغل نحو 40% من الحواسب اللوحية والهواتف الذكية العاملة في المنطقة العربية، أي ما يقدر بثمانية ملايين و800 ألف جهاز.

ويعد نظام “ويندوز فون” أقل الأنظمة استخداماً بين المستخدمين العرب، فحسب الدراسة تعمل 10% فقط من الأجهزة الذكية في المنطقة العربية بالنظام الذي تطوره “مايكروسوفت و أن نظام iOS يأتي في المرتبة الثانية بعد “أندرويد”، حيث يعمل نحو 7.7 مليون جهاز ذكي من “آبل” سواء هاتف “آيفون” أو حاسب “آيباد” لوحي مقابل نحو 3.3 مليون جهاز ذكي بنظام “بلاكبيري”.
وأكدت الدراسة ان أكثر فئات التطبيقات التي يفضلها المستخدمون في المنطقة العربية، هي فئة الألعاب التي يتم تنزيلها من متجري “آب ستور” و”جوجل بلاي”، تليها تطبيقات التواصل الاجتماعي.
ويعد الرجال الأكثر تنزيلاً للتطبيقات من النساء، حيث أن متوسط عدد التطبيقات التي يثبتها الرجل على جهازه الذكي هو عشرة تطبيقات و هم ايضا الأكثر اهتماماً بالتطبيقات المدفوعة.
--

ياسمين ماركت, اول متجر عربي لتطبيقات الاندرويد, هو مشروع يهدف الى توفير محتوى يليق بثقافتنا العربية و يحترم خصوصيات مجتمعاتنا.
--

المصدر: بوابة الفجر الإلكترونية

Tags