الجمعة، 10 مايو، 2013

نسخة الويب من حزمة أوفيس أصبحت متاحة للحواسب اللوحية بنظام أندرويد



عندما أطلقت شركة مايكروسوفت نسخة الويب من حزمة البرامج المكتبية أوفيس (Office  Web Apps) في عام 2010، كانت موجّهة للحواسب المكتبية والمحمولة في البداية، وبدأت بعد ذلك بتحسين هذه الخدمة وإضافة المزيد من الميزات إليها. وأصبحت هذه الخدمة قادرة على إنشاء الوثائق والمستندات والوصول إلى المحتوى عبر مجموعة واسعة من الأجهزة.

وقد أعلنت مايكروسوفت مؤخرًا أن مستخدمي الحواسب اللوحية العاملة بنظام تشغيل أندرويد ستمتلك قريبًا التحكم الكامل بتطبيقات حزمة الويب من أوفيس. وهذا يعني أنه سيصبح بإمكان مستخدمي الحواسب اللوحية بنظام أندرويد التحكم بالمستندات والوثائق كما هو الحال مع مستخدمي الحواسب اللوحية بنظام تشغيل ويندوز 8 وكذلك مستخدمي آيباد.
وهذا الدعم الذي أتاحته مايكروسوفت سيعمل لأولئك الذين يستخدمون متصفح كروم في حاسبهم اللوحي، وبعض الميزات التي سيحصل عليها المستخدم هي القدرة على الوصول إلى المحتوى والتحكم بأدوات أوفيس وتحرير الوثائق. وتخطط مايكروسوفت لإضافة إمكانية مشاهدة التغييرات بوقتها الحقيقي للملفات المشتركة.
وقالت مايكروسوفت أنها بدأت بالفعل بتقديم هذه الخدمة لتطبيق باوربوينت حاليًا، وأنها ستعمل خلال الأشهر القليلة القادمة على دعم بقية تطبيقات الحزمة ليصبح بالإمكان مشاهدة التغييرات بالوقت الحقيقي للملفات المشتركة. والفيديو التالي يوضح فعالية هذه الميزة على باوربوينت.
المصدر:الموجز

Tags