الاثنين، 29 يوليو، 2013

إطلاق «أندرويد 4.3» بميزة تخصيص الحسابات ودعم بلوتوث سمارت



أزاحت «غوغل» الستار عن نسخة «أندرويد 4.3» وذلك تزامناً مع الكشف عن الجيل الجديد من حاسبها اللوحي «نيكسوس 7» والذي يعد أول أجهزة الشركة الأميركية حصولاً على الإصدار الجديد من نظام التشغيل.

وتأتي نسخة أندرويد 4.3 ضمن سلسلة اصدارات أندرويد جيلي بين، حيث لا تضم تغييرات جزرية في نظام التشغيل ولكن تحسينات في بعض خواص النظام مع جلب عدد من المميزات الجديدة.

وتعد ميزة Restricted Profiles الأبرز في النسخة الجديدة من أندرويد، وهي الميزة التي تسمح بعدد المستخدمين، حيث يمكن إعداد حساب لصاحب الجهاز الذكي وحساب آخر للمستخدمين الاخرين مع منح كل حساب مجموعة من الصلاحيات المحددة.

وأضافت غوغل في نسخة أندرويد الجديدة دعماً لمعيار بلوتوث سمارت الذي يتيح ربطاً أفضل وأقل استهلاكاً لطاقة البطارية بين الأجهزة الذكية وأجهزة البلوتوث الخارجية مثل الأجهزة الرياضية.

وحسنت الشركة الأميركية أساليب تشغيل الوسائط المتعددة في النسخة الجديدة، كما حسنت دعم اللغات التي تكتب من اليمن إلى اليسار مثل اللغة العربية، حيث أصبحت تلك اللغات تظهر بشكل أفضل. وسيكون مطورو التطبيقات قادرين كذلك على الوصول إلى جميع التنبيهات التي ترسلها التطبيقات الأخرى والتي تظهر على شريط التنبيهات في الأعلى.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

Tags