الأربعاء، 24 يوليو، 2013

تسريبات تشكف الكثير من الميزات البرمجية لهاتف Moto X

تتوالى التسريبات من كل حدبٍ وصوب لتضع أمامنا معظم ما يهم المستخدم ويرغب بمعرفته حول هاتف Moto X، فقد تم تسريب المواصفات، الشكل، الأسعار، تطبيق الكاميرا وميزاته، قابلية الهاتف للتخصيص. بالإضافة إلى كل ذلك، تأتي تسريبات جديدة
فقد استطاع موقع Android Police الحصول على صور ملتقطة لميزات Moto X، والتي تُظهر ميزات تقدمها موتورولا في هاتفها القادم، وبعضها قامت باستخدامها مع هواتفها الحديثة من سلسلة DROID. ومن هذه الميزات لدينا ميزتين هما Active Display و Active Notifications، واللذان يعملان على إظهار التنبيهات على شاشة الهاتف حتى وإن كان في وضعية القفل، ولكن المميز هنا أن البيسكلات المساعدة في ظهور التنبيهات هي التي تُضاء فقط، وذلك بهدف توفير أكبر قدر ممكن من طاقة البطارية، ويعود الفضل في ذلك للوحات AMOLED التي تسمح بتوفير الإضاءة بشكل فردي لكل بيكسل.
ويمكن التحكم بهذه التنبيهات عن طريق خاصة السحب، فيمكن السحب للأسفل من أجل فتح قفل الهاتف، أو إزالة التنبيهات عن طريق السحب يمينًا ويسارًا، والسحب للأعلى من أجل الذهاب إلى التنبيه بشكلٍ مباشر، وتقدم هذه الميزة إعدادات وخيارات متنوعة ومنها إمكانية إيقافها في فترة الليل
تنشر صورًا ومعلومات حول الميزات البرمجية التي سيقدمها الهاتف المنتظر.
 كما تُظهر الصور ميزة جديدة تدعى Motorola Connect، والتي تساعد في عمل مزامنة ما بين الهاتف وجهاز الكمبيوتر من أجل إرسال واستقبال الرسائل النصية عن طريق الكمبيوتر، وكذلك تتبع تنبيهات المكالمات الواردة، ويتم ذلك عن طريق إضافة لمتصفح كروم سيتم إطلاقها عند الإعلان عن الهاتف هنا.

كما يوجد ميزة جديدة تدعى Motorola Migrate، والتي تظهر عند تشغيل Moto X للمرة الأولى وتخبر المستخدم بأنه يمكنه نقل بياناته كافة من جهازه القديم بنظام أندرويد إلى هاتفه الجديد، حيث يمكن له نقل الرسائل وسجل المكالمات وجهات الاتصال وملفات الميديا (يعتقد أنها الصور والفيديو والموسيقا) بالإضافة إلى بعض إعدادات النظام، ويتم ذلك عن طريق تثبيت تطبيق Motorola Migrate على الهاتف القديم من متجر غوغل بلاي ومن ثم متابعة الخطوات البسيطة.
التطبيق الجديد أيضًا هو Motorola Assist، وهو ميزة مفيدة تشبه ما يقدمه تطبيق Tasker، حيث يقوم هذا التطبيق بتغيير إعدادات الهاتف الخاص بك حسب مكان تواجدك وما تقوم به، حيث يمكن له أن يقوم بوضع الهاتف على النمط الصامت عند تأخر الوقت بشكلٍ تلقائي حسب ما علمته أنت سابقًا.
 
ويتميزالتطبيق بأنه محدث بالكامل ليكون أقرب إلى واجهات المستخدم الخاصة بخدمة Google Now، فهو يعتمد على أسلوب البطاقات، ويُعتبر جزءًا من نظام التشغيل.
ومن الميزات التي سمعنا بها كذلك هي ميزة التحكم الصوتي دائمة التشغيل والتي شاهدناها في فيديو تسرب سابقًا، ولكن المميز هنا أن هناك خيارًا يدعى Train launch phrase، والذي يساعد الهاتف على التعلم من صوتك، وبهذه الميزة سيتطور الهاتف ليصبح قادرًا على فهمك دونًا عن غيرك بشكلٍ أكبر.
يبدو أننا سنشاهد هاتف Moto X في الأسواق قبل أن يتم الإعلان الرسمي عنه! على أي حال، الكشف عن الهاتف بات قريبًا جدًا، ويبدو أننا سنشاهد هاتف متميز وقوي ورخيص في ذات الوقت، وسنقوم بتغطية الحدث الخاص به، فانتظرونا في 1 آب/أغسطس القادم.
آلمصدر:البوابة العربية للأخبار التقنية


Tags