الثلاثاء، 6 أغسطس، 2013

سيدة اشترت هاتفي آيفون بـ 1500 دولار فوجدت تفاحتين

عندما تبحث عن هاتف أبل من خلال الإعلانات المبوبة، قد تتوقع أموراً معينة.
على سبيل المثال، أن يكون الهاتف يعمل بطريقة ممتازة دون أي مشاكل، أن تكون شاشته نظيفة… أن يكون هاتفاً أصلياً لشركة أبل الأميركية… وليس مجرد تفاحة!
فقد ارتكبت امرأة “غلطة حياتها” عندما اشترت بطريق الخطأ تفاحتين في علبتي هاتف آيفون.
الحادثة وقعت في بريسبين في أستراليا، عندما كانت السيدة تبحث عبر الإنترنت في موقع Gumtree المتخصص بالإعلانات المبوبة عن هواتف آيفون، فقامت بوضع إعلان مجاني تعبّر فيه عن رغبتها بشراء عدد من هواتف أبل.
بعد مرور بضع ساعات، تلقت السيدة المعلنة اتصالاً من قبل سيدة أخرى قالت لها إنها تريد بيع هاتفي آيفون، واتفقتا على الالتقاء في أحد المطاعم.
تم اللقاء في المكان العام الذي كان يعج بالزبائن، ودفعت السيدة مبلغ 1500 دولار أميركي مقابل هاتفي الآيفون، اللذين أتيا بتغليف جديد، وهو ما جعلها تطمئن إلى حدّ أنها لم تفتح العلبتين للتأكد منهما.
عادت السيدة إلى منزلها فرحةً بالهاتفين، وما إن جلست كي تستريح حتى فتحت علبتي الآيفون لتجد بداخلهما تفاحتين حقيقيتين، من النوع الذي نأكله! في الواقع، ربما يعتبر من قام بهذا الاحتيال أنه لم يرتكب أي جرم، فقد ترجم هاتف Apple حرفياً، وصار هاتف التفاحة!
لذا ننصح قراءنا بضرورة التأكد مرة، بل مرات عدة، قبل شراء أي شيء عبر الشبكة، فالمحتالون يتربصون بمستخدمي الإنترنت وينتظرون هفوة واحدة من أجل تنفيذ مخططاتهم الشريرة.
 المصدر:عالم التقنية

Tags