الاثنين، 5 أغسطس 2013

باناسونيك تكشف عن هاتف منزلي يعمل بنظام أندرويد

كشفت شركة “باناسونيك” عن الهاتف المنزلي KX-PRX120 الذي يعمل بنظام أندرويد 4.0 “آيس كريم ساندويتش” ويحمل بعض من خصائص الهواتف الذكية.
ويملك هاتف “باناسونيك” المنزلي الجديد شاشة تعمل باللمس قياس 3.5 بوصة ذات درجة وضوح تبلغ HVGA، وصمم ليشبه الهواتف الذكية التقليدية من حيث الشكل.

ويضم الهاتف ذاكرة تخزين داخلية ويدعم بطاقة ذاكرة خارجية من نوع “ميكرو إس دي”، كما يدعم الهاتف KX-PRX120 تقنيتي البلوتوث والاتصال بالإنترنت عبر “واي فاي”.
وسيطرح الهاتف مزوداً بخاصية “المجيب الآلي” Answering Machine، والتي تتيح للمستخدم تسجيل رسائل صوتية مدتها تصل حتى 40 دقيقة؛ وينتظر أن يملك الهاتف كاميرا أمامية بدقة 0.3 ميجابكسل، يمكن استخدامها لإجراء محادثات الفيديو عبر الإنترنت باستخدام تطبيقات مثل “سكايب”.
وستدعم “باناسونيك” هاتفها ببطارية سعة 1450 ميلي أمبير من نوع “ليثيوم-آيون” يتم شحنها عبر منفذ “ميكرو USB”، كما أوضحت الصور الدعائية للهاتف أن نسخة “أندرويد” التي زود بها تدعم متجر “جوجل بلاي” للتطبيقات مما يضفي عليه مزيداً من مميزات الهواتف الذكية.
ولم توضح “باناسونيك” أي معلومات إضافية حول الهاتف KX-PRX120 خاصة بشأن موعد التوافر في الأسواق والسعر المنتظر،
يذكر أن هاتف KX-PRX120 لا يعد أول الهواتف المنزلية العاملة نظام”أندرويد”، حيث سبقت “باناسونيك” شركات بطرح هواتف منزلية تعمل بنظام تشغيل الأجهزة الذكية الذي تطوره “جوجل” مثل شركة “آركوس” الفرنسية.
المصدر:عالم التقنية

Tags