الثلاثاء، 20 أغسطس، 2013

نظام تشغيل "أندرويد "للهواتف الذكية مهدد؟

هل اقترب اليوم الذي يتم فيه إزاحة نظام تشغيل "أندرويد "للهواتف الذكية عن العرش الذي يتربع عليه؟ وما مصير الهواتف الذكية التي تعمل بنظام منافس يطلق عليه "تايزن" يتم تطويره عبر شركة "انتل" الأميركية و"سامسونغ" الكورية؟
يبدو أن الأمر يحتاج الى بعض الوقت، فقد نفت شركة "إنتل" الأميركية ما وصفته بأي مزاعم تتعلق بإيقافها للعمل على تطوير نظام تشغيل الهواتف الذكية "تايزن" بعد تأجيل طرح أي هواتف تعمل بهذا النظام.
وكانت "سامسونغ" قررت في شهر تمّوز الماضي تأجيل إطلاق هواتف "تايزن" إلى الربع الأخير من 2013 بعدما كان مقرراً طرحها خلال الشهر الماضي .

وتحركت "انتل" على الفور للرد على أنباء تأجيل إطلاق نظام "تايزن" لتشغيل الهواتف الذكية، وقال كريستوفر كورتو، المدير العام لشركة "إنتل" وأحد أعضاء المجموعة التي تدير العمل على نظام التشغيل الجديد أن شركته ملتزمه تماماً تطويرالنظام، مؤكداً أن "تايزن" سيكون له دور مميّز في صنع الهواتف الذكية خصوصاً في توفير نظام مفتوح ومرن يسهّل على المطورين طرح برمجة واحدة لتطبيقاتهم تناسب جميع الأجهزة العاملة بالنظام.
وتعد مشكلة كثرة التعديلات على نظام "أندرويد" والتي تجريها الشركات المصنعة للهواتف أحد أبرز المشاكل التي تواجه مطوري التطبيقات لإضطرارهم لتوفير نسخ مختلفة من الهواتف الذكية المتوافرة في الأسواق لتجربة تطبيقهم قبل طرحه.
ولم يوضح مدير عام "إنتل" سبب تأخير طرح هواتف عاملة بنظام "تايزن"، إلا أن بعض المعلومات تشير إلى أن متجر التطبيقات الخاص بالنظام غير جاهز ممّا يجعل "تايزن" غير قادر على منافسة الأنظمة الموجودة حاليّاً لوجود متاجر قوية لهم مثل متجر "غوغل بلاي" ومتجر "آب ستور".
النهار

Tags