الثلاثاء، 27 أغسطس، 2013

سامسونج و LG تشحنا أول دفعات شاشات الهواتف المرنة في نوفمبر

تستعد كلًا من سامسونج و LG الكوريتين لشحن أولى الدفعات من الشاشات المرنة في شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، وذلك تمهيدًا لطرح الأجهزة الذكية التي تعمل بتلك النوعية من الشاشات.
وقد طورت كل من الشركتين نسختها الخاصة من الشاشات المرنة القابلة للطي وغير القابلة للكسر، وكلاهما يعملا بتقنية “الثنائي الطبيعي الباعث للضوء” المعروفة اختصاراً باسم OLED.
وحسب تقرير لموقع ET News الاخباري الكوري الجنوبي فإن خط إنتاج الشاشات المرنة في مصانع شركتي سامسونج و LG سينتج أول دفعة من تلك الشاشات خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر القادم، وبأن الشركتين ستكشفان عن هاتف ذكي يعمل بتلك الشاشات المرنة، بهدف قياس حجم الطلب على تلك النوعية من الأجهزة التي ستطرح في سوق الهواتف الذكية للمرة الأولى.

وأشارت المصادر إلى أن سامسونج و LG يريدان ضمان توفير العدد الكافي من تلك الهواتف بما يناسب الطلب عليها خاصة في ظل محدودية الإنتاج الشهري للشاشات المرنة، وعدم توافر أرقام محددة حول حجم الطلب المتوقع على تلك الأجهزة.
وتستطيع سامسونج إنتاج ما بين مليون و 1.5 مليون شاشة مرنة بقياس يتراوح ما بين 5 و 6 إنش شهريًا، فيما تستطيع LG إنتاج نحو نصف مليون شاشة مرنة شهريًا، إلا أن الشركتين سيعملان على توسيع خط انتاجهما لتلك الشاشات المرنة بما يناسب حجم الطلب عليها.
يذكر أن الشاشات المرنة تعد أخف وزنًا وأقل سماكةً من الشاشات التقليدية المستخدمة في الهواتف الذكية الحالية، كما تتميز بأنها مقاومة للصدمات وتستهلك قدر أقل من طاقة البطارية.
المصدر:أندرويد/البوابة العربية الأخبار التقنية

Tags