الأربعاء، 4 سبتمبر، 2013

هل سرّبت غوغل أول ظهور لهاتف Nexus 5؟

تقترب غوغل من إطلاق هاتفها القادم Nexus 5. يمكن أن نتوقع هذا لعدة أسباب، أولها أن الموعد السنوي للكشف عن هاتف رسمي جديد من غوغل قد اقترب، وثانيها أن غوغل كشفت أمس عن إسم نسخة أندرويد القادمة: KitKat والتي ستحمل الرقم 4.4.
لى عادتها لدى الكشف عن كل نسخة جديدة من نظام أندرويد، قامت غوغل بنشر الفيديو الذي يُظهر التمثال الذي يتم نصبه في حديقتها والذي يعبر عن شعار النسخة الجديدة، لكن يبدو أن تفصيلًا صغيرًا مرّ دون أن ينتبه له أحد من الشركة حيث يظهر في الفيديو لقطة سريعة لأحد الموظفين أثناء التقاطه صورة للتمثال بما يبدو أنه هاتف Nexus القادم.



للأسف لا تكشف هذه اللقطة السريعة الكثير، لكن يمكن أن نرى بأن عدسة الكاميرا كبيرة بشكل ملحوظ مما قد يدل على اهتمام غوغل بالكاميرا بشكل كبير على خلاف كاميرا أجهزتها السابقة، ونلاحظ بأن شعار Nexus أصبح مكتوبًا بشكل أفقي على الجهة الخلفية للجهاز كما هو الحال في حاسب Nexus 7 الجديد، ويبدو كذلك بأن الجهة الخلفية للجهاز ليست مصنوعة من الزجاج على خلاف Nexus 4، بل تعطي انطباعًا بأنها قريبة نوعًا ما من شكل وملمس الخلفية الخاصة بجهاز Nexus 7 الجديد كنوع من توحيد الشكل العام لأجهزة غوغل.
لا توضح هذه الصورة من هي الشركة المصنّعة للجهاز، لكن الطابع العام للشعار المشوّش بشكل كبير يبدو مشابهًا لشكل شعار LG، وهذا هو غالب الظن.
غوغل حذفت الفيديو بعد نشره بقليل لكن هذه نسخة أخرى. لقطة الجهاز تظهر في الثانية .38

المصدر:أردرويد/البوابة العربية الأخبار التقنية

Tags