الأربعاء، 11 سبتمبر، 2013

تطبيق Simplenote لتسجيل الملاحظات متاحًا لمستخدمي نظام أندرويد

وصل تطبيق تسجيل الملاحظات Simplenote متجر غوغل بلاي بعد أن كان متاحًا لمستخدمي نظام iOS منذ فترة طويلة، وهذا التطبيق مشهور كونه من تطوير مطوري برمجية ووردبريس الشهيرة.
وعلى الرغم من كثرة تطبيقات تدوين الملاحظات، إلا أن Simplenote يقدم أهم الميزات التي قد تحتاجها في مثل هذا النوع من التطبيقات، حيث يوفّر إمكانية المزامنة مع بقية الأجهزة ومع الموقع الرسمي للخدمة، كما يمكن إنشاء لائحة مهام، بالإضافة إلى إمكانية البحث ضمن الملاحظات السابقة، ووضع الكلمات الدليلية للملاحظات.



وبالنسبة لواجهة الاستخدام، فهي جميلة ولا تختلف كثيرًا عن تلك الموجودة على أجهزة iOS، كما أنها تعتمد على معايير التصميم المستخدمة في واجهة Holo الخاصة بغوغل. بالإضافة إلى أنها تشبه بعض الشيء تطبيق ووردبريس الرسمي الخاص بنظام أندرويد، مما يوحي بالفعل أن صانع التطبيقين هو نفسه.
ويمكن استخدام التطبيق بشكلٍ غير محدود دون الحاجة لتسجيل أي حساب حتى، إلا أنك قد تحتاج لتسجيل حساب مجاني من أجل مزامنة التطبيق مع بقية الأجهزة الخاصة بك ومع موقع الويب الخاص بالخدمة، وليس هناك حتى الآن طريقة لربط حساب Simplenote مع الشبكات الاجتماعية.
من الواضح أن تطبيقات الملاحظات أصبحت كثيرة، وبأن العديد منها يقدم ميزات وواجهات تنافس بقوة للحصول على لقب الأفضل، فلدينا التطبيق الشهير Evernote والتطبيق الخاص بغوغل وهو Keep، والآن تطبيق جديد من مطوري ووردبريس، وليس عليك إلا اختيار الأفضل بالنسبة لك.
تطبيق Simplenote متوفر على متجر غوغل بلاي مجانًا، كما يمكن الحصول عليه عن طريق مخدمنا الخاص بصيغة apk، وهو يعمل على أي جهاز بنظام أندرويد 4.0.3 وما فوق، كما أن حجمه بسيط جدًا ولا يتجاوز 1 ميغابايت.
المصدر:أردرويد/البوابة العربية الأخبار التقنية

Tags