الجمعة، 11 أكتوبر، 2013

جوميا تطلق تطبيقا للتجارة الإليكترونية عبر هواتف أندرويد

أطلقت "جوميا"، الموقع الأول للتسوق عبر الإنترنت، من خلال تطبيق متاح بهواتف أندرويد الذكية، وذلك من خلال الاختيار من بين 30.000 منتجًا والمساعدة للتسوق عبر الإنترنت، كما أعلنت جوميا عن تقديمها خصم بنسبة 10% على منتجات الأزياء والموضة للعملاء الجدد.

يساعد هذا التطبيق على زيادة انتشار التجارة عبر الهواتف المحمولة فى أفريقيا بشكلٍ عام ومصر بشكلٍ خاص، كما يُعد هذا التطبيق هو نقطة انطلاق فى فروع "جوميا" فى الدول الأخرى مثل نيجيريا، وكينيا، والمغرب، وساحل العاج.

يقدم هذا التطبيق العلامات التجارية العالمية المعروفة، ومجموعات متنوعة من المنتجات، وإمكانية التصفح السريع والسهل، إضافة إلى خاصية الدفع الإلكترونى الآمنة والبسيطة، وإمكانية تفعيل خاصية الإشعارات لمعرفة المنتجات الأحدث وصولاً والعروض الخاصة.


وتنمو التجارة عبر الهواتف المحمولة بشكلٍ كبير فى أفريقيا، حيث إن عدد المستخدمين الذين يقومون بالدخول على الإنترنت عبر هواتفهم المحمولة أكبر من عدد مستخدمى الحاسب الآلى التقليدى فى أفريقيا.

ووفقًا لإحصاءات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية (CIT) زاد عدد مستخدمى الهواتف المحمولة فى مصر بمعدل 5.24%، ليصل إلى 96 مليون مستخدم فى عام 2013، مما يمثل نسبة 115,92% من الكثافة السكانية فى مصر.

يوضح جيرمى هودارا، المدير التفيذى المشارك لشركة إنترنت أفريقيا القابضة قائلاً: "يُعد تقديم حلاً عبر الهواتف المحمولة للعملاء أمرًا هامًا للغاية بالنسبة لشركة جوميا، حيث لا تُعد التجارة المحمولة هى قناة إضافية للتسوق فقط بل أيضًا هى نقطة فاصلة لكسب المزيد من العملاء، خاصة أن خطوط الهواتف الأرضية غير مستقرة بنسبة 100%".

كما زاد معدل انتشار استخدام الهواتف الذكية فى أفريقيا جنوب الصحراء بشكلٍ هائل خلال السنوات الماضية، وسوف يستمر بهذه السرعة، ولذلك تنتهز جوميا هذه الفرصة الرائعة لتقديم أفضل الحلول للتجارة عبر الهواتف المحمولة".
المصدر:اليوم السابع

Tags