الأربعاء، 30 أكتوبر، 2013

لينوفو تكشف عن حاسبها اللوحي Yoga Tablet بثلاث وضعيات استخدام

كشفت شركة لينوفو الصينية عن حاسبها اللوحي الجديد Yoga Tablet، والمُقتبس بالتأكيد من حاسبها المحمول الناجح Lenovo Yoga. الشركة اعتمدت على نفس فكرة حاسب Yoga المصمم بأسلوب يتيح استخدامه وفق تشكيلات مختلفة، لكن على عكس الحاسب المحمول العامل بنظام ويندوز 8، يعمل الحاسب اللوحي الجديد Yoga Tablet بنظام أندرويد 4.2.
الجهاز مصمم بحيث يتم استخدامه وفق ثلاث وضعيات، وهي كما أسمتها لينوفو وضعية الإمالة Tilt التي تقوم بإمالة الجهاز ورفعه بزاوية صغيرة لدى وضعه على الطاولة، ووضعية الوقوف Stand التي تتيح إيقاف الجهاز بزاوية أقل قليلًا من 90 درجة تقريبًا، ووضعية الإمساك Hold حيث يتيح تصميمه المنحني من جانبه إمساكًا سهلًا بيد واحدة، وهذا مفيد للقراءة.

يتوفر الجهاز بقياسي 8 و 10 إنش، يشتركان بمعظم المواصفات. لكن للأسف ورغم التصميم المتميز للجهاز إلا أن دقة شاشته مخيبة للأمل نوعًا ما حيث يحمل الجهاز بكلتا النسختين شاشة بدقة 800×1280 بيكسل، ويعمل بمعالج رباعي النواة بتردد 1.2 غيغاهرتز من شركة MedtiaTek الصينية مع 1 غيغابايت من ذاكرة RAM و 16 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية.
أما بالنسبة لبقية المواصفات يحمل الجهاز كاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل وأمامية بدقة 1.6 ميغابيكسل ويدعم بطاقات microSD حتى 64 غيغابايت، كما يقدم من جهته الأمامية مكبيري صوت ويتوفر بنسخة تدعم اتصال 3G.
الفارق بين نسختي 8 و 10 إنش هو في حجم البطارية والوزن، حيث يبلغ حجم البطارية في نسخة 8 إنش 6000 ميلي أمبير بينما تحمل نسخة 10 إنش بطارية بحجم 9000 ميلي أمبير، كما تزن نسخة 8 إنش 0.88 باوند ونسخة 10 إنش 1.33 باوند.
ستصل هذه الأجهزة إلى الأسواق بدءًا من اليوم 30 أكتوبر بسعر 249 دولار و 299 دولار لنسختي 8 و 10 إنش على الترتيب لنسخة واي فاي فقط، في حين لم تعلن الشركة عن موعد توفر نسخة الثري جي.
المصدر: أردرويد

Tags