الثلاثاء، 31 ديسمبر، 2013

جوجل اتفقت مع اودي على إضافة نظام أندرويد فى سياراتها



انتشرت العديد من التسريبات حول شراكة بين  جوجل وأودى الألمانية المتخصصة فى عالم السيارات ، محاولة لدمج نظام أندرويد فى سيارات أودى القادمة, لتمكين السائق من تشغيل التطبيقات والقيام بالاتصالات الهاتفية وإرسال الرسائل عن طريق النظام الموجود داخل السيارة .


ولم تكتف جوجل بمنافسة أبل في سوق الأجهزة الذكية فحسب، بل تسعى لتحديها في عالم “السيارات الذكية” أيضا حيث تقدم أبل تقنياتها بشكل مدمج في بعض السيارات الحديثة.

ووفقا لصحيفة “واشنطن بوست” الأميركية فإن جوجل تعمل مع شركة “أودي” الألمانية لتزويد سياراتها بأنظمة ترفيه ومعلومات تعتمد في عملها على نظام التشغيل “أندرويد” الذي يسيطر على الحصة الأكبر عالميا بسوق الأجهزة الذكية.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن الأنظمة الجديدة توفر لسائقي مركبات “أودي” تجربة مماثلة لتلك التي تقدمها في أجهزة أندرويد التقليدية كتصفح الإنترنت والاستماع إلى الموسيقى والاستفادة من خدمات الخرائط وغيرها.

وستعلن شركتا جوجل و”أودي” عن تعاونهما رسميا خلال مشاركتهما في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2014 الذي سيعقد في مدينة لاس فيغاس الأميركية في شهر يناير المقبل.

يذكر أن أبل المنافسة لغوغل أعلنت سابقا عن شراكة مع بعض مصنعي السيارات مثل BMW وهوندا لتوفير نظام الاستجابة للأوامر الصوتية الخاص بها SIRI في السيارات التي تطورها تلك الشركات.



Tags