الأربعاء، 4 ديسمبر، 2013

نصائح مهمة لتعديل الصور عبر أجهزة "اندرويد"

نظرا لتعدد المهام التي يمكن للهاتف الذكي القيام بها، أصبح المستخدم يعتمد عليه في الكثير من الأمور لعل التصوير أبرزها. فبالنسبة للكثيرين يعد الهاتف الذكي الوسيلة الوحيدة المعتمد عليها للتصوير الفوتوغرافي أو حتى تصوير مشاهد الفيديو، حسب ما ذكر موقع "TechHive".
على الرغم من جودة الصور التي يلتقطها الهاتف الذكي، إلا أنه من المهم للمستخدم أن يكون على علم بالوسائل المتاحة له لتعديل الصورة الملتقطة. في الوقت الذي يمكن للمستخدم فيه القيام بتحميل تطبيق خاص بتعديل الصور، فإنه في حال كان يمتلك هاتف "أندرويد" حديث، يجب أن يعلم بأنه يملك الكثير من الخيارات المفيدة لتعديل الصور التي يلتقطها دون اللجوء لتحميل تطبيق جديد.
ولتتمكن من الوصول لقائمة التعديلات عليك بداية أن تفتح معرض الصور "Gallery"، ومن هناك قم بفتح إحدى الصور التي ترغب بتعديلها وانقر عليها لإظهار شريط الأدوات، ومن هناك قم بالنقر على زر التعديل الموجود في الزاوية السفلى من يسار الصفحة ومن هناك يمكن القيام بعدد من التعديلات على النحو التالي:
· الفلترة: بمجرد أن تنقر زر التعديلات ستنتقل الصورة التي اخترتها لصفحة الفلترة، ومن هناك يمكنك اختيار فلترة من تسعة خيارات كأن تكون الصورة باللونين الأبيض والأسود، أو أن تبدو من فترة الستينيات من القرن الماضي أو ما شابه.


· الألوان:  قد لا يناسب خيار الفلترة جميع المستخدمين، لذا فإن أجهزة "أندرويد" تتيح للمستخدم خيار تعديل الألوان. فلو افترضنا بأنك تريد صورة حديثة ومن العصر الحالي فإن أفضل طريقة لهذا أن تقوم بتعديل الألوان. بعد أن تقوم بفتح أدوات التعديل قم بالنقر على خيار تعديل الألوان، وهنا ستجد العديد من الخيارات المتاحة أمامك لتغيير الألوان في الصورة، علما بأنه يمكنك السماح لـ"أندرويد" القيام بتعديلات آلية أو يمكنك القيام بالتعديلات المطلوبة بنفسك، لكن دائما لا تنس أن تقوم بحفظ التعديلات التي قمت بها.
· الإطارات: بعد أن قمت بفلترة الصورة لما لا تقوم بمنحها لمسة جمالية إضافية عبر إضافة أحد أنواع الإطارات الـ11 المتاحة لك والتي تتراوح بين الحديث والقديم. يمكن الوصول لخيار الإطارات من خلال صفحة التعديلات ومن ثم النقر على زر الإطارات. ومن الخيارات المتاحة للمستخدم اختيار أكثر من إطار للصورة ذاتها! وللقيام بهذا قم باختيار الإطار الذي تريده، ومن ثم قم بحفظ الصورة، وبعد حفظها قم بإعادة خطوات تعديلها للوصول لقسم الإطارات واختر إطارا إضافيا جديدا.
· القص: على الرغم من قدرة المستخدم على التقاط صور مميزة عبر الهاتف الذكي، إلا أنه وفي بعض الأحيان قد لا يتمكن المستخدم من التقاط الصورة بثبات، ليتفاجأ بوجود طرف اصبعه على زاوية الصورة أو ما شابه، لكن ومن حسن الحظ فإنه يوجد خيار قص الصورة. للوصول لخيار القص قم بفتح معرض الصور ومن ثم النقر على الشاشة لإظهار شريط الأدوات واختر مهمة (قص) من قائمة التعديلات. يمكنك التخلص من الجزء غير المرغوب به في الصورة من خلال تعديل زواياها لإبعاد الجزء المطلوب ومن ثم القيام بحفظ تلك التعديلات. وفي حال كنت تريد أن تكون الصورة بقياس معين يمكنك النقر على المربع الموجود أسفل يسار الشاشة واختر القياس الذي تريده.
المصدر: الغد

Tags