الثلاثاء، 21 يناير، 2014

نصائح من فيسبوك لمستخدمي اندرويد المتقدمين


اصبح مستخدموا اندرويد يبعدون نقرة واحدة عن تحديث الحالة أو مشاركة صور عطلة الأصدقاء.
اليكم بعض الحيل التي يمكن ان نستخدمها لنكون على صلة باصدقائنا على فيسبوك:
1.اضبط  تدفق الاخبار منالاحدث الى الاقدم”:
إذا كنت لا تثق بالنظام لتصنيف و عرض التحديثات الخاصة باصدقائك نيابة عنك، استخدم هذه الميزة لترتيب الأمور زمنيا.
هذه الإعدادات ليست واضحة -  بسبب التصميم- للعثور عليها اضغط على زر القائمة في الزاوية العلوية اليسرا من الشاشة. ثم اضغط على الشكل الى يشبه الترس إلى يمين تدفق الاخبار News Feed. سيتيح لك التبديل بين “أهم الأخبار” و “آخر الاخبار”.
2.التدوينة السريعة عن طريق استخدام الويدجت:
ان تطبيق فيسبوك على اندرويد لديه “ويدجت” او تطبيق مصغر على الشاشة الرئيسية للهاتف تسمح لك بسرعة مشاركة الحالة، الصور, أو الموقع  دون الحاجة الى تشغيل التطبيق الكامل. يمكن إضافة هذا الويدجت او التطبيق المصغر بواسطة الضغط طويلا على اي مساحة فارغة على الخلفية الفارغة على الشاشة الرئيسية الخاصة بك.
3.تعديل المفضلة:
تحوي القائمة اليسرى عددا من الخيارات التى ربما لا يكون لها أي استخدام (“اكتشاف أماكن؟” لا، شكرا). يمكنك تحسين هذا عن طريق تحديد الميزات المفضلة لديك، المجموعات، الصفحات اوالتطبيقات. تخلص من تلك الخيارات التي لا تحتاج إليها.
يمكنك ان تنظم العناصر المميزة عن طريق سحب الاختيار من الناحية اليمنى صعودا وهبوطا.
4.اطلع على آخر مرة  دخل فيها أصدقاؤك على الهاتف:
باعتراف الجميع، هذه الميزة متاحة على كل من تطبيق اندرويد واى او اس على فيسبوك . ادخل إلى الدردشة من خلال النقر على الأيقونة في الزاوية العلوية اليمنى.  سوف تظهر قائمة أصدقاءك، الى جانبها عدد الدقائق التي مرت على اخر مرة  دخلوا فيها على فيسبوك من الهاتف – سواءا كان الدخول إلى الدردشة أو غيرها.
يقوم فيسبوك باخفاء الاختيار الذي يسمح بالخروج من الدردشة بعد تفعيله ، يجب عليك الذهاب إلى إعدادات التطبيق وإيقاف تشغيله إذا كنت لا تريد للناس ان ترسل الرسائل اليك.

5.التنبيهات:
في القائمة اليسرى، انتقل إلى الحساب> إعدادات التطبيق واعثر على إعدادات التنبيهات.
 من هناك، يمكنك إلغاء التنبيهات عن النشاطات الأقل أهمية. قم بإلغاء التنبيهات تماما إذا كنت لا ترغب في استلام رسائل من فيسبوك. إيقاف التنبيهات سوف تحسن حياة بطارية الهاتف الخاص بك.
6.شارك على فيسبوك من أي مكان:
واحدة من أفضل ميزات اندرويد هى القدرة على المشاركة مباشرة إلى اى التطبيق. هذا بالتأكيد ينطبق على الفيسبوك.
اضغط على خاصية المشاركة على الصورة، الفيديو ,أو الرابط و اختار الفيسبوك من القائمة المنبثقة. سيتم توجيهك مباشرة الى التطبيق، حيث يمكنك كتابة عنوان المشاركة الخاصة بك.
يمكنك أن تفعل الشيء نفسه في تطبيقات أخرى.
7.الوصول إلى إعداداتالتطبيق من أي مكان (تقريبا):
ليس عليك التوجه دائما القائمة اليسرى في كل مرة تريد تغيير الإعدادات في تطبيق اندرويد على فيسبوك. الشريط  ذو الثلاث نقاط الرأسي في الجزء السفلي من معظم الشاشات هي نقطة وصول سهلة لقائمة الإعدادات.
8.انشر تدوينات صفحتك مباشرة من الهاتف:
إذا كنت تدير صفحة لعلامة تجارية من الهاتف الخاص بك، فمن المؤكد انك لاحظت امكانية “تعزيز هذه المشاركة” Boost this post تحت المحتوى التى  تشاركه. النقر على هذا الرابط يتيح لك الدفع لزيادة الظهور. سوف تظهر لك القائمة نسب الأسعار و الامتدادات المتوقعة التى يمكنك شراءها.
9.تحسين الأداء:
مثل كل البرامج، يمكن لتطبيقات اندرويد ان تراكم الملفات غير المرغوبة Junk في الذاكرة الخاصة بها Cache. إذا تركت دون ازالة.
انتقل إلى إعدادات الهاتف> تطبيقات> فيسبوك وامسحها كل بضعة أيام. هذا من شأنه ان يجعل التطبيق “أخف و اسرع” عند التشغيل. لا تخلط بين “مسح الذاكرة الخاصة” Clear Cache و “مسح البيانات ” Clear Data. فهذا الأخير سوف يمحو اسم المستخدم، كلمة المرور والإعدادات من التطبيق. إذا ضغطته من غير قصد سيكون عليك إعادة إدخال هذه البيانات ثانية.
إذا كنت تستخدم العديد من التطبيقات في وقت واحد و تقوم بالتبديل فيما بينها، يمكنك اغلاق بعض منها للحصول على أداء أفضل. فإذا وجدت فيسبوك (أو هاتفك بشكل عام) يتباطء، حدد التطبيقات التى غالبا ما تستخدمها من تلك القائمة و “اغلقها بالقوة”.
المصدر:تركسن

Tags