الثلاثاء، 28 يناير، 2014

سامسونج قد تطلق نظارتها الذكية Galaxy Glass هذا العام

يبدو بأن سامسونج لن تترك سوقًا محتملًا في عالم الأجهزة الإلكترونية دون الدخول إليه، وبحسب تقرير أخير من موقع صحيفة Korea Times فإن الشركة تعتزم منافسة شريكتها غوغل وإطلاق نظارتها الذكية الخاصة التي ستحمل اسم Samsung Galaxy Glass بحسب المعلومات التي لا يمكن التأكد من دقتها حاليًا.
ووفقًا للتقرير تعتزم سامسونج الكشف عن نظارتها خلال معرض IFA 2014 القادم في برلين، وهو المعرض السنوي الذي يقام عادةً في أيلول/سبتمبر من كل عام. لكن المثير للانتباه هو ظهور هذه التفاصيل بالتزامن معقيام كل من غوغل وسامسونج بتوقيع اتفاقية تتيح لهما الاستفادة من براءات الاختراع الخاصة ببعضهما البعض ولعشرة سنوات قادمة، مما يعزز من سهولة دخول سامسونج في هذا المجال الذي أصبحت غوغل تمتلك الكثير من براءات الاختراع المتعلقة به.

من جهتها لم تؤكد سامسونج هذه المعلومات بشكل مباشر، لكنها ألمحت إلى صحتها من خلال تصريح لمتحدث باسم الشركة ذكر فيه بأن الفرصة المتاحة في السوق للنظارات الذكية هي فرصة هائلة، حيث سيتم استخدامها في الشاحنات والسيارات وسيكون لها تأثيرًا أكبر على صناعات متعددة.
من غير المستغرب أن تخوض سامسونج هذا المجال، في النهاية فهي تُعتبر حاليًا الشركة الأكبر في عالم الهواتف المحمولة حيث يستخدم الملايين هواتف من شركة سامسونج، ومن الطبيعي أن تجد الشركة في هذا السوق الهائل فرصة لبيع المزيد من المنتجات اعتمادًا على سوقها الكبير والواسع أساسًا.
بالتأكيد ما زال سوق النظارات الذكية سوقًا غامضًا، حيث لم يصل أول منتج فعلي لهذا النوع من التقنية -وهو Google Glass- إلى الأسواق بشكل تجاري بعد، وما زلنا بانتظار طرح المنتج ومعرفة ردة فعل المستهلك العادي لهذه التكنولوجيا الجديدة.
المصدر: أردرويد

Tags