الجمعة، 17 يناير، 2014

كيفية إصلاح مشكلة الحرارة لسامسونج جالكسي S4 وأجهزة الاندرويد

يشكو الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية من مشكلة ارتفاع الحرارة , ويعتبر هاتف جالكسي اس 4 “Galaxy S4″ من الهواتف التي ترتفع حرارتها عند الاستخدام وخصوصاً حول الكاميرا من الناحية الأمامية والخلفية

أساس المشكلة : الهواتف الذكية تزيد حرارتها بشكل سريع نظراًً لاستهلاك الطاقة وسرعة المعالج وكبر حجم الشاشة التي تحتاج لطاقة أكبر.

اليك بعض النصائح لتحد من مشكلة ارتفاع الحرارة في الهاتف الجالكسي S4 أثناء تصفح الانترنت وتشغيل الألعاب والفيديو على هاتفك


  1. إلغاء تنشيط اتصال اللاسلكي (WIRLESS)

    إذا كنت تلعب لعب لعبة والتي لا تتطلب اتصال بالإنترنت، أو تستمع إلى الموسيقى أو تشاهد الفيديو، قم بتعطيل اتصال اللاسلكي من  شريط الإشعارات في الاعلى ولن يتطلب منك وقت لذلك . في هذه الطريقة، غالاكسي S4 لديها عدد أقل من المهام للمعالجة مما يقلل من الحرارة بشكل عام.

  2. اختر تطبيقاتك بحكمة

    بعض التطبيقات التي يتم برمجتها بشكل سيئ يمكن أن يسبب تشغيل عمل وحدة المعالجة المركزية لهاتفك مرتين. ( البرمجة خاطئة للتطبيقات تستهلك المعالج والطاقة مما يؤثر على حرارة الجهاز لديك ) سوف تعاني من مشكلة ارتفاع الحرارة عند تشغيل تطبيقات معينة عليك التدقيق في تطبيقاتك وحذف كل ما هو مضر .

  3. درجة السطوع، الخلفيات والثيمات

    بالنسبة للمستخدمين الذين يعبثون كثيراً في الثيمات للجهاز وإختيار خلفية متحركة فإن وحدة المعالجة المركزية ليس لديها خيار الا أن تقوم بتشغيل كل هذه الأشياء وتحميلها على وحدة المعالج المركزية وسحب للطاقة وسخونة للجهاز

  4. التطبيقات التي تعمل في الخلفية

    لا تترك التطبيقات تعمل في الخلفية. استخدم مفتاح العودة للخلف أو يدويا تسجيل الخروج من المواقع الاجتماعية والألعاب والتطبيقات . وبهذه الطريقة، تحرر مساحة كبيرة من ذاكرة الوصول العشوائي وضغط أقل على المعالج.

  5. إيقاف الميزات المضافة

    جالاكسي S4 لديه الكثير من الخصائص المثيرة والمدهشة مثل الاقامة الذكية Smart Stay والايماءات Air Gesture ، ولكن ليس كل المستخدمين يستفيدون من هذه المزايا . بإيقاف تشغيل هذه المزايا التي لا تستخدم في كثير من الأحيان من خلال الذهاب  “إعدادات الجهاز ” أو باستخدام “إعدادات سريعة” في شريط التنبيهات وتعطيلها.

  6. صيغ الفيديو

    تشغيل صيغ الفيديو في هاتفك ليست متوافقة مع الجهاز ، يمكنك تحويل الصيغ باستخدم KIES سامسونج، وتحويلها لتنسيق متوافق لهاتف جالكسي S4 الخاص بك. أفلام HD هي أيضا ثقيلة على المعالج وتستهلك طاقة وسخونة في الجهاز .

  7. اللعب على الإنترنت

    الألعاب باستخدام اتصال إنترنت استهلاك كبير للمعالج والبطارية في نفس الوقت. ينصح بشدة استخدام Wi-Fi للاتصال بالانترنت  بدلا من استخدام الجيل الثالث 3G أو 4G LTE عند اللعب  عن طريق النت والتأكد من أن الجهاز جيد التهوية.

  8. التهوية ودرجة الحرارة

    الصيف يمكن أن يؤثر سلباً على الجهاز درجة حرارة الجو أساساً تكون مرتفعة واي ارتفاع في درجة الحراة للجهاز تكون سيئة لذلك في الصيف الوضع أسوأ عنه في الشتاء بالنسبة للجهاز، .لذلك  لا تترك هاتفك تحت أشعة الشمس المباشرة، وضعه في منطقة جيدة التهوية 

وليس المقصود فقط من كل هذه النصائح خفض درجة الحرارة ولكنها يمكن أن تساعد أيضا في تخفيف ذاكرة الوصول العشوائي وانخفاض استهلاك البطارية على الجهاز الخاص بك.
المصدر:العربي أندرويد

Tags