الخميس، 20 فبراير، 2014

عاجل: فيسبوك تستحوذ على واتساب مقابل 16 مليار دولار

كشفت شركتا فيسبوك وواتساب بأن الشركتين دخلتا في اتفاقية لاستحواذ فيسبوك على تطبيق التواصل الشهير “واتساب” Whatsapp مقابل مبلغ ضخم يبلغ 16 مليار دولار موزّعة مابين مبالغ نقدية وحصة في الأسهم.
وقالت فيسبوك بأن واتساب ستستمر في ممارسة عملها بشكل مستقل بعد الاستحواذ، لكنها أضافت بأن الصفقة “ستسرع من قدرة فيسبوك على جلب التواصل والفائدة للعالم”. وقال المدير التنفيذي لفيسبوك “مارك زوكربيرغ” بأن واتساب على طريقها للوصول إلى مليار مستخدم، وأضاف بأن الخدمات التي تصل إلى هذه النقطة هي ذات أهمية عالية. يُذكر بأن واتساب تمتلك حاليًا أكثر من 450 مليون مستخدم نشط شهريًا، 70 بالمئة منهم فاعلين بشكل يومي.

وسينضم المدير التنفيذي لواتساب “جان كوم” إلى مجلس إدارة فيسبوك كجزء من الصفقة، إلا أن فريقه سيمارس عمله في المقر الرئيسي للشركة في ماونتن فيو في كاليفورنيا. وقال “كوم” بأن الصفقة ستساعد واتساب في بناء خدمة تواصل من أسرع ما يمكن وبمتناول اليد. وأضاف بأنه لا يتوجب على المستخدمين القلق من ظهور الإعلانات في التطبيق، حيث لا توجد أية اتفاقية مابين واتساب وفيسبوك لعرض الإعلانات في التطبيق.
حتى الآن لا توجد خطة واضحة لكيفية استمرار واتساب بعد فيسبوك، لكن بحسب “زوكربيرج” يبدو بأن التطبيق سيبقى منفصلًا عن فيسبوك تمامًا كما هو حال تطبيق إنستاغرام بعد استحواذ فيسبوك على الشركة المطوّرة له. وإن كان لا يمنع مستقبلًا بأن نرى نوعًا من الدمج أو التكامل ما بين تطبيق واتساب وفيسبوك مسنجر بشكل أو بآخر.
المصدر: أردرويد

Tags