الاثنين، 10 فبراير، 2014

معلومات جديدة حول قارىء البصمة في هاتف “جالاكسي إس 5″

تضاربت المعلومات والشائعات السابقة حول دعم هاتف سامسونج القادم Galaxy S5 لقراءة البصمة. حيث ذكرت معلومات أولية بأن الجهاز سيأتي مع قارىء لقزحية العين (بصمة العين)، في حين تحدثت لاحقًا معلومات أخرى عن دعم الجهاز لبصمة الإصبع وليس العين.
اليوم حصلنا من مصادرنا الخاصة على تسريب حصري يتعلق بهذه النقطة تحديدًا، حيث أكّد مصدرنا بأن الجهاز الذي قام بتجربته يدعم بصمة الإصبع وليس بصمة العين. وقد قدم لنا المصدر وصفًا لطريقة فتح الهاتف عبر البصمة، حيث يتوجب لفتح الجهاز (وبعد تعريف البصمة للمرة الأولى) لمس الشاشة ثم السحب إلى الأسفل للمس الزر الرئيسي في أسفلها Home Button. أي أن فتح الجهاز لا يتم عبر لمس الزر فقط، بل عبر السحب من أسفل الشاشة إلى فوق الزر.

ولا يعرف مصدرنا تفسيرًا لهذا، لكنه قال بأن هذا قد يكون للالتفاف على براءات اختراع لشركات أخرى (آبل طبعًا) أو لأن هاتف إس 5 الذي قام بتجربته هو نسخة تجريبية غير نهائية ما زالت تشهد تعديلات على العتاد، أي أن طريقة الفتح عبر البصمة قد تختلف في النسخة الرسمية.
وهنا ينبغي التنويه بأن الجهاز وحتى هذه اللحظة يتعرض لتغييرات مستمرة من الناحية العتادية والبرمجية، وبالتالي فكل ما يرد هنا قابل للتغيير لدى طرح الجهاز رسميًا. ومن الأشياء التي أشار مصدرنا إلى أنه لاحظ تغيّرها من خلال تجربته لأكثر من نسخة من الهاتف، هي الواجهات. حيث قال بأن واجهات TouchWiz الجديدة التي تسربت سابقًا كانت صحيحة في مرحلة من المراحل، لكنه لاحظ بأنها تغيّرت مؤخرًا في نسخة أحدث من الجهاز التجريبي. ولم يقدم لنا وصفًا للواجهات الجديدة، لكن يُعتقد بأن تغيير سامسونج للواجهة جاء استجابةً لطلب غوغل بتقديم تجربة استخدام أقرب إلى تجربة أندرويد الرسمية
المصدر:أردرويد

Tags