الثلاثاء، 11 مارس، 2014

إنتاج هاتف Galaxy S5 قد يتأثر بعد حريق أحد المصانع التابعة لسامسونج

تعرض أحد المصانع الشريكة لسامسونج لحريق ضخم، وهو الأمر الذي قد يؤثر على خط إنتاج هاتف سامسونج الجديدSamsung Galaxy S5 والذي تم الكشف عنه قبل أسابيع.
ولمعرفة شدة الحادثة، فإن الحريق قد بدأ أمس في السابعة صباحاً، وقد وصلت قوات الدفاع المدني إلى موقع الحدث على الفور وبعدد 287 رجل إطفاء و 80 سيارة إطفاء، لكنه وعلى الرغم من ذلك فقد تطلب منهم الأمر لأكثر من 6 ساعات لإخماد الحريق، تاركاً خسائر من معدات وأجهزة بأكثر من مليار دولار.
المصنع قد تعاقدت معه سامسونج من أجل توريد بعض أجزاء هاتفها الجديد، وهو المصنع المختص في صناعة “ثنائي الفينيل متعدد الكلور PCBs”، وهو المركب الذي كان يتم إستخدامه في العوازل الكهربائية والمواد المبردة حتى تم حظر إستخدامه لأثره السلبي على البيئة وفقاً لإتفاقية ستوكهولم، وتتخذ الدول والحكومات التدابير اللازمة للتخلص من هذا المركب.

كما أن التركيزات العالية لهذا المركب قد تُحدث تشوهات للمواليد وتسبب مرض السرطان وإضطراب الأعصاب وتدمير في الكبد، وهو السبب الذي يبرر هذا الكم الهائل من سيارات ورجال الإطفاء الذين ذهبوا للتعامل مع حريق هذا المصنع.
وبعد أن تواردت الأخبار عن تأثر عملية إنتاج هاتف سامسونج الجديد Galaxy S5، قالت سامسونج بأنها تتعاون مع أكثر من مصنع في هذا المجال. من الجدير بالذكر أن سامسونج قد أعلنت بأنها ستقوم بإطلاق هاتف Galaxy S5 في الحادي عشر من الشهر القادم.
المصدر: أندرويد العرب

Tags