الاثنين، 14 يوليو، 2014

«كيا موتورز» تحسن نظام المعلومات والترفيه بواسطة «أندرويد أوتو»




  قام الاتحاد المفتوح للسيارات "OAA"  والذي يضم مجموعة من قادة صناعات السيارات والتكنولوجيا في العالم ومن بينهم 
كيا موتورز أحد الاعضاء المؤسسين للاتحاد - بالإعلان عن واجهة "Android Auto" وهي نسخة خاصة من نظام أندرويد مصممة خصيصاً للسيارات تتيح لقائدي السيارات من خلال شاشات تعمل باللمس الوصول بسهولة إلى العديد من المزايا الموجودة في هواتفهم الذكية التي تعمل بنظام أندرويد.
ويعد نظام "IVI" وهو الحل المتكامل الذي تقدمه كيا لتوفير المعلومات والترفيه داخل السيارات, وأحد المنتجات الأولى التي ظهرت من خلال الاتحاد المفتوح للسيارات "OAA". وتهدف كيا إلى تقديم هذا النظام مع واجهة "Android Auto" في موديلات مختارة من سياراتها خلال العام 2015 كجزء من نظام الملاحة المتقدم UVO.
وقد قامت كيا خلال مؤتمر غوغل السنوي للمطورين السنوي Google I/O في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية بعرض نظام IVI عبر شاشة مقاس 8 بوصة تعمل باللمس مجهزة داخل سيارة كيا سول إربان. وكما هو متوقع من سيارات كيا، فقد جاءت التكنولوجيا بسهولة استخدام وبمجرد توصيل هاتف يعمل بنظام أندرويد بالسيارة عن طريق مدخل USB، أصبح لدى قائدي السيارة القدرة على التعامل مع الهواتف النقالة كجزء من إمكانيات سيارتهم الكيا عبر شاشة عرض تمنحهم إمكانية الوصول عبر أوامر صوتية إلى التطبيقات والخدمات التي تم تجهيزها خصيصاً للسيارة ويمكن مراقبتها مباشرة وبسرعة".
وسيكون للمستخدمين القدرة على التعرف فورياً على تطبيقات الأندرويد الأساسية بالهواتف الخاصة بهم، مثل الرسائل، والهاتف، وتشغيل الموسيقى وخرائط غوغل بمجرد ربط الهاتف الأندرويد مع سيارتهم الكيا.
كما سوف تكون بعض التطبيقات المقدمة من طرف ثالث متاحة من خلال الهاتف الذكي بنظام الأندرويد الخاص بالمستخدم ومن تلك التطبيقات سيتم تقديم Stitcher Radio لتوفير البودكاست وiHeartRadio وكذلك راديو الإنترنت وNPR. ويأتي هذا الإعلان عن نظام IVI في أعقاب التحسينات على أحدث جيل من الخدمات الإلكترونية الصوتية UVO. وحالياً في موديلات كيا سول 2015 تتوافر أربعة مزايا من خدمات UVO الجديدة: السياج الجغرافي Geo-fencing، وتنبيه السرعة Speed Alert، وتنبيه حظر التجول Curfew Alert ونقاط القيادة Driving Score. كذلك فإن النظام الجديد UVO يقدم العديد من التقنيات المخصصة لتوفير الراحة والملاءمة بما في ذلك البحث المحلي - مدعوم من غوغل - لإيجاد مواقع وعناوين والنقاط التي تهم قائدي السيارات.
كما تتيح Sirius XM Travel Link إمكانية الوصول إلى المعلومات الخاصة بحركة المرور، والطقس، وأسعار الوقود، والنتائج الرياضية، والمعلومات عن الأوراق المالية وأوقات عرض الأفلام، وكثير من المزايا والتحسينات التي تجعل سيارة كيا سول هي الرفيق المثالي لأولئك الذين يمضون كثيراً من أوقاتهم في السفر مع العائلة والأصدقاء.
 المصدر :   alriyadh.com


Tags