الاثنين، 14 يوليو 2014

ثمانون بالمئة من تطبيقات آب ستور "ميتة"



أظهر تقرير لشركة "أدجست" الألمانية أن قرابة 80% من التطبيقات الموجودة في متجر "أب ستور" التابع لشركة أبل والبالغ عددها 1.2 مليون تطبيق، هي تطبيقات "ميتة" أي لا يقوم المستخدمون بتنزيلها.

وبحسب الشركة، في شهر يونيو الماضي، بلغ عدد التطبيقات الميتة 953.387 تطبيقا من أصل 1,197.087 تطبيقا (أي 80%)، وذلك مقارنة بنسبة 75% سجلت في شهر ديسمبر الماضي و70% خلال شهر يونيو 2013.
ومع أن هذه النسب تبدو عالية، يرى المراقبون أن العدد المنخفض للتنزيلات يعود في المقام الأول إلى أن جعل التطبيقات قابلة للاكتشاف لا يزال مسألة هامة بالنسبة للمطورين.
ومع إضافة نحو 60.000 تطبيق إلى متجر أب ستور كل شهر، يصبح من الصعب على نحو متزايد بالنسبة للتطبيقات أن تجذب انتباه المستخدمين، ووفقا لشركة أدجست، لم يتمكن سوى خمس التطبيقات من لفت الانتباه خلال شهر يونيو الماضي.
وأوضحت الشركة أن الخط الفاصل بين التطبيقات الحية والميتة دقيق، حيث يتعين على أي تطبيق أن يصنف من بين التطبيقات الـ39.171 الأكثر شيوعا في أب ستور لمدة يومين من أصل ثلاثة خلال شهر.
ولدى أبل ما يزيد عن 39.000 قائمة تصنيف لمراقبة مستوى الشعبية بين مختلف فئات التطبيقات، وكانت الشركة تظهر سابقا أعلى 350 تطبيقا من حيث التصنيف، ولكنها الآن لا تظهر سوى 150 تطبيقا لعدم ذهاب المستخدمين لأبعد من هذا الرقم أثناء البحث في المتجر.
ووجد التقرير أيضا أن حوالي 21% من التطبيقات التي دخلت متجر أب ستور على مدى السنوات الماضية قد ماتت فعلا أي أنه لم يعد لها وجود مطلقا، وذلك إما لانتهاكها شروط المتجر أو لأنها أُزيلت من قبل مطوريها أنفسهم (مثل لعبة فلابي بيرد الشهيرة).
أما عن التطبيقات الميتة بحسب الفئات، وجدت الشركة أن الكتب هي الأعلى وبنسبة 27%، ثم التطبيقات الترفيهية، وبنسبة 25%، ومن ثم التطبيقات الخدمية وبنفس النسبة.
يذكر أن شركة أبل قد احتفلت يوم الخميس الماضي بالذكرى السنوية السادسة لإطلاق متجر أب ستور، وأعلنت عن 75 مليار عملية تنزيل من المتجر، كما أعلنت أن مطوري التطبيقات حققوا ما يزيد عن 15 مليار دولار من المتجر.

 المصدر : skynewsarabia.com 




Tags