الجمعة، 8 أغسطس، 2014

تحديث يصل إلى تطبيق Android Device Manager ويضيف ميزة الإتصال بمالك الهاتف

تستمر غوغل بإضافة أسهل الوسائل لتطبيقاتها، خصيصاً تلك التي تساعد المستخدم في التعامل مع هاتفه في ظروف مختلفة، فقد شهدنا تطور سريع لتطبيق إدارة الهاتف Android Device Manager.
حيث أضافت غوغل في فترة قصيرة وسائل تسهل عملية الإتصال بهاتفك إن فُقِد أو سُرق، حيث يساعدك التطبيق على قفل هاتفك علاوةً على مسح جميع بيانات الهاتف في حالة الضرورة، والآن أضافت ميزة أخرى في حال فقدانك لهاتفك، وهي ميزة الإتصال بمالك الهاتف عند العثور عليه من أحد الأشخاص.
فقد وضعت غوغل خيار في لوحة تحكم Android Device Manager تتيح لك إدخال رقمك عند قفل الهاتف، والتي تضيف زر خاص للإتصال بالمالك عبر واجهة القفل، مما سيوفر ذلك وقتاً كبيراً من البحث عن الهاتف، وسيزيد التعاون بين مالك الهاتف والشخص الَّذي عثَر عليه.

لا شك أن أهمية هذا التطبيق تزداد مع الوقت، مما سيدفع العديد من المستخدمين لتأمين وتفعيل هذه الميزة في هواتفهم، ولكن السؤال هل ستضيف غوغل شيئاً أخر بعد؟ بالطبع، ستطور غوغل من إمكانيات التطبيق، حيث أظهرت نتائج تحليل حزمة بيانات التطبيق (APK) في موقع “Android Police” فصائل (Classes)  مختلفة ربما أن لها علاقة بميزة المحادثة Google Hangouts، والتي تزيد التوقعات هل ستضيف غوغل ميزة التواصل عبر Hangouts لتسهيل عملية التواصل أكثر؟ عملياً التطبيق مازال قيد التطوير والتحديث المستمر ولكن ربما الوقت مبكر للحديث عن إضافة هذه الميزة.
المصدر:أردرويد

Tags