الخميس، 28 أغسطس، 2014

"أسوس" تطلق أرخص هاتف ذكي بنظام أندرويد!

أطلقت شركة أسوس التايوانية سلسلة هواتفها الذكية "زن فون Zenfone" لمنطقة الشرق الأوسط، وذلك من خلال مؤتمر صحفي عقدته مساء الأربعاء في إمارة دبي بحضور عدد كبير من الإعلاميين والصحفيين والمدونين التقنيين في دولة الإمارات.
وتنتمي هواتف "زن فون Zenfone" لفئة الهواتف المتوسطة ذات التكلفة المنخفضة بمزايا توفر تجربة الهواتف الذكية بسعر معقول.
وتعد هواتف "زن فون Zenfone" من الثمار الجديدة للشراكة التي تجمع أسوس بشركة إنتل الأمريكية المطورة للمعالجات والرقائق المخصصة للهواتف الذكية، إذ تعتمد جميع هواتف السلسلة الجديدة على معالجات إنتل آتوم ® Atom™ ثنائية النواة.
وتأتي هواتف ZenFone بقياسات 4 و 5 و 6 بوصة وبألوان متعددة تشمل الأحمر والأبيض والأزرق والأصفر والأسود، وتعمل جميعها بنظام أندرويد 4.3 برفقة واجهة جديدة من تصميم شركة أسوس تحمل اسم ZenUI تقدم تجربة استخدام أبسط، بحسب ما قالت أسوس في مؤتمرها الصحفي.

والفارق الأساسي بين الهواتف الثلاثة هو في قياس الشاشة والأداء، إذ يبدأ هاتف ZenFone 4 بشاشة من قياس 4 بوصة بدقة 480×800 بكسل مع معالج بتردد 1.2 غيغاهرتز وكاميرا خلفية بدقة 5 ميغابيكسل وأمامية بدقة VGA.

أما الهاتف الثاني ZenFone 5 فيقدم شاشة أكبر بقياس 5 بوصة وبدقة عالية الوضوح 720p مع دعم خاصية الإدخال بمختلف الأقلام ، إذ لا يقدم الهاتف قلمًا خاصًا به، كما أن الشاشة تدعم الاستجابة للمس أثناء ارتداء القفازات، ويحمل الجهاز كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل وأمامية بدقة 2 ميغابيكسل.

أفضل هواتف السلسلة هو الهاتف ZenFone 6 الذي يحمل شاشة بقياس 6 بوصة لكنها تحافظ على دقة 720p مع كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل. 

ستتوفر هواتف أسوس الجديدة من خلال مختلف محلات التجزئة في الإمارات بسعر 399 درهماً (108 دولار) للهاتف Zenfone 4، و 899 درهماً (244  دولاراً) للهاتف Zenfone5 ، و1099 درهماً (300 دولار) للهاتف Zenfone 6.
المصدر:الٱن

Tags