الخميس، 18 سبتمبر، 2014

“جالاكسي نوت 4″ يمتلك أفضل شاشة على الإطلاق

سواء أحببت هواتفها أم لا، لكن لا يُمكن الإنكار بأن سامسونج تبرع في مجال صناعة الشاشات، سواء كنا نتحدث عن شاشات الهواتف المحمولة أو أجهزة التلفاز. وبحسب دراسة أخيرة نشرتها شركة DisplayMate المتخصصة باختبار مختلف أنواع الشاشات، فإن هاتف Galaxy Note 4 الذي كشفت عنه الشركة هذا الشهر يحمل أفضل شاشة هاتف ذكي تم اختبارها حتى الآن. مع العلم بأن شركة DisplayMate كانت قد ذكرت سابقًا بأن هذا اللقب كان لـ Galaxy S5.
وتفوقت شاشة Note 4 من عدة نواحٍ، مثل دقة الألوان والإضاءة وقابلية الرؤية في ظروف الإضاءة القوية، بالإضافة إلى فعالية الشاشة في توفير الطاقة، هذا بالإضافة طبعًا إلى امتلاك الجهاز لدقة QHD العالية والتي ما زالت متوفرة حاليًا في عدد محدود جدًا من الهواتف الذكية.

وبحسب DisplayMate فإن شاشة Note 4 تحل القصة المعروفة في شاشات Super AMOLED والتي لا يُحبها بعض المستخدمين وهي الإشباع الزائد في الألوان، لكن بحسب الدراسة فإن وضعية Adaptive Display التي أضافتها سامسونج إلى الشاشة تُساهم في تقديم إشباع لوني أكثر دقة، كما توفر سلسلة أعرض من الألوان بنسبة تزيد عن 130 بالمئة عن معظم الشاشات المُستخدمة حاليًا في الهواتف والحواسب اللوحية.
ورغم تحسّن دقة الإشباع اللوني في شاشات سامسونج إلا أن الإشباع ما زال موجودًا بنسبة معينة في الشاشة، لكن بحسب DisplayMate فإن هذا جيد لسببين، الأول هو أن الكثير من المُستخدمين يُحبون شاشات سامسونج المُشبعة بالألوان، كما أن هذا مفيد لأنه يُساهم في التخلص من بعض الوهج الضوئي المُنعكس عن الشاشة والذي يُساهم في إبهات الألوان، خاصةً عند النظر إلى الشاشة في ظروف إضاءة عالية.
خلال معاينتنا للهاتف في معرض IFA ، كان من الواضح بأن الشاشة مميزة بالفعل، لكن لا يُمكن تبيّن مدى جودتها قبل أن نتمكن من وضع الجهاز جنبًا إلى جنب مع هاتف بشاشة مُنافسة مثل LG G3.
المصدر:أردرويد

Tags