الجمعة، 26 سبتمبر، 2014

تحديث أندرويد كيت كات يصل بشكل غير رسمي لهاتف Galaxy S III


هاتف “Galaxy S III” يعد من أبرز الهواتف حتى الآن، فهو لا يزال يباع في أسواق الدول النامية كهاتف من الفئة المتوسطة، بل والعديد ينصحون به كأول هاتف للذين يدخلون عالم أندرويد حديثاً. كيف لا والهاتف كان أفضل لعام 2012 بل وهو الهاتف الذي غير نظرة العالم لشركة سامسونج. لكن للأسف الشركة لا تنظر للهاتف بهذا الشكل بعد الآن فقد قامت وقبل إصدارها لهاتف “Galaxy S5″ الجديد بإيقاف الدعم البرمجي لـ “Galaxy S III”، بنسخته العالمية “GT-I9300″ مبررة موقفها بأن الهاتف لن يحتمل واجهة “Touchwiz” عتادياً بسبب صغر مساحة الذاكرة العشوائية “RAM” والتي تعادل 1GB.

لكن هاتف بهذا الإنتشار والشهرة يرفض الموت بدون مقاومة، فقد قام بعض المطورين من قبل بتطوير روم مخصص بإصدار “Android 4.4.2 Kitkat” بإستخدام الروم الرسمي من هاتف “Galaxy Note II” وصحيح أن الهاتفين متطابقين تقريباً من حيث العتاد ولكن ليس 100% وهذا ما ادى لظهور بعض الأعطال والأخطاء مما أدى إلى عدم إستقرار الروم نهائياً.
لكن منذ فترة ليست بالطويلة وصل تحديث “Android 4.4.4. Kitkat” إلى النسخة الكورية من هاتف “Galaxy S III” والتي تحمل الرمز “E210S”،والتي تملك ذاكرة عشوائية تعادل 2GB.  مما فتح أبواباً جديدة لتطوير روم مخصص جديد مبني على هذا التحديث الجديد، وفعلاُ بدأ العديد من المطورين بتنبي الملفات من هذا التحديث والتعديل عليها للتوافق مع الهاتف بنسخته العالمية “GT-I9300″.
المصدر:أردرويد

Tags