الثلاثاء، 9 سبتمبر، 2014

تعرف على نظارة الواقع الافتراضي Samsung Gear VR

معظمنا يفضل استخدام مشاهدة الأفلام بتقنية ثلاثية الأبعاد بل يفضل اللعب من خلالها أيضاً، وذلك لأنها تضيف جزءًا من واقعية المشاهدة وتزيد من تأثيرنا وإنفعالنا تجاه ما نشاهدة، ولكن هل فكرنا يوماً بتجربة مشاهدة مقطع فيديو ثلاثي الأبعاد بزاوية حركة تبلغ 360 درجة؟ أو اللعب بعالم إفتراضي أخر؟ بشكل منطقي جميعنا يفضل تجربة هذه التقنية التي تحاكي عالم إفتراضي أخر.
تشتهر شركة Oculus بأنها رائدة في هذا المجال، حيث تعمل على تطوير نظارات لمحاكاة الواقع الإفتراضي، وكما شاهدنا يوم الأمس إعلان سامسونج عن نظارة Gear VR التي تحاكي العالم الإفتراضي، حيث طورت هذه النظارة من قبل شركة سامسونج و Oculus.
تعتمد النظارة بشكل أساسي على الإتصال بالهاتف اللوحي Galaxy Note 4 عبر مدخل اليو أس بي، حيث إنها تعمل كملحق مع الهاتف، وتستخدم شاشة Galaxy Note 4 العالية الدقة كلوحة عرض للمحتويات التي تتضمنها Gear VR، فبإمكان المستخدم مشاهدة الأفلام وكذلك مقاطع الفيديو 360 درجة ثلاثية الأبعاد عبرها، بالإضافة إلى إمكانية اللعب من خلالها، وقد ضمنت سامسونج مجموعة من الخدمات التي توفر مقاطع فيديو مختلفة لتجربة Gear VR في مجالات عدة.

ومن ناحية أخرى، فإنها تدعم ميزة الإتصال اللاسلكي لتسهيل عملية إتصالها مع الحاسوب، وتحتوي على ذاكرة خارجية MicroSD بسعة 16 غيغابايت مزودة بمجموعة من الأفلام ومقاطع الفيديو، وهي تتيح 96 درجة من مجال الرؤية عبر العدسة البصرية، بالإضافة إلى مستشعرات تساعدها على أداء وظيفتها بسهولة منها: مستشعر الدوران، ومستشعر المغناطيسية، ومستشعر التسارع، ومستشعر القرب.
يتراوح إرتفاعها بحدود 90 ملم وطولها بقرابة 116 ملم بينما يبلغ عرضها 198 ملم، ويتم التحكم فيها عبر لوحة تحكم لمسية للتنقل، مع إمكانية الرجوع إلى الوراء عبر زر خاص، وكذلك التحكم بنسبة الصوت، حيث من الممكن وصل سماعة أذن لسماع المؤثرات بشكل محيطي إعتماداً على موقع المستخدم.
تعتزم سامسونج بأن تطرح Gear VR خلال هذه السنة، مع إمكانية شرائها عبر الإنترنت، ولا توجد معلومات عن السعر بعد.
يبدو إنها مجرد البداية لمجال تقني جديد لمحاكاة العالم الإفتراضي، فبعد إطلاق Gear VR في الأسواق ستبدأ سامسونج بالتخطيط عن ما سيحتويه الجيل القادم منها. ما رأيك في نظارة Gear VR؟ شاركنا رأيك ضمن التعليقات.
المصدر:أردرويد

Tags