الثلاثاء، 25 نوفمبر، 2014

سوني تستعرض تحديث أندرويد 5.0 على هواتف إكسبيريا زد 1، 2، 3

كشفت سوني أمس الخميس عبر موقعها الرسمي للمطورين عن اختبارها تحديث أندرويد 5.0 لولي بوب على هواتفها الذكية إكسبيريا زد 1، زد 2، زد 3، لتُظهر نيتها إطلاق التحديث إلى هذه الهواتف خلال وقت قريب. وكانت مُشكلة سوني في السابق والتي تسببت في تأخر الشركة ضمن ركب شركات الهواتف الذكية هو تأخُّر دفع التحديثات إلى هواتفها.

استعرضت سوني التحديث إصدار AOSP أو مشروع أندرويد مفتوح المصدر من أندرويد 5.0 على الهواتف الثلاثة، ويأتي ذلك بعد أيام من إطلاق سوني تحديث أندرويد 4.4.4 كيت كات إلى هاتف ولوحي إكسبيريا زد 2. وأعلنت سوني للمطورين أنّها تعمل بكل الجهد لتوفير نُسخة من التحديث لتجربتها من قِبَلهم على أي من الهواتف الثلاثة شرط أن يكون مفتوح بدون عقد مع أي شركة اتصالات.

وجدير بالذكر أنّ تحديث أندرويد 5.0 لولي بوب يأتي بالعديد من المميزات الجديدة على أكثر من صعيد، مثل تحسين حماية الهاتف، وإضافة طُرق جديدة للتحكم في التنبيهات، وتحسين أداء الهاتف بشكل عام، هذا مع تغيير لُغة تصميم واجهة الاستخدام إلى Material Design الجديدة.
إذا كنُت ترغب بتجربة تحديث أندرويد 5.0 على هاتف إكسبيريا زد (1، 2، 3) الخاص بك، تفحص رابط التحديثات في سوني كل فترة حتى تقوم بإطلاقه، وُيتوقع أن تقوم سوني بإطلاق التحديث رسميًا على هواتف إكسبيريا زد (1، 2، 3) خلال أول عام 2015.
المصدر:أردرويد

Tags