الجمعة، 7 نوفمبر، 2014

مزامنة الملفات بين هواتف أندرويد وآيفون

يزداد عدد مستخدمي هواتف أندرويد يومياً، والعديد من المستخدمي الجدد هم أصلاً من مستخدمي أنظمة التشغيل الأخرى مثل سيمبيان، جافا، آيفون….. . صحيح أن مستخدمي آيفون لا يمثلون الشريحة الكبرى من المستخدمين الجدد إلا أنهم موجودون.
نظام أندرويد يتميز بسلاسته في التعامل ومشاركة الملفات على عكس iOS، حيث يواجه العديد من المستخدمين الصعوبة في نقل الصور ومقاطع الفيديو من هواتف آيفون الى هواتف أندرويد، مما يجعل البعض يلجأ الى حذفها، وفي حال كان المستخدم من مستخدمي الخدمات السحابية قد يلجأ الى رفعها الى الخدمات السحابية من هاتف آيفون وإعادة تحميلها على هاتف أندرويد، كل هذا يتطلب إتصال سريع بالأنترنت ووقت فراغ كي تقوم بهذه العملية، لحسن الحظ هناك طرق أسهل، وهذا ما سنتحدث عنه في هذه المقالة:

في هذه الطريقة سنستخدم تطبيق يدعى “Send Anywhere” ويجب أن تقوم بتحميله على هاتف أندرويد منهنا، وعلى هاتف آيفون من هنا، وتأكد من إتصال الهاتفين بالإنترنت عن طريق “wi-fi”، بعد أن إنتهيت من تحميل التطبيق قم بإتباع الخطوات التالية:
  1. قم بتشغيل التطبيق على هاتف آيفون.
  2. تحت كلمة “Send” قم بإختيار نوع الملفات التي تريد مشاركتها، فعلى سبيل المثال في حال كنت تريد مشاركة الصور قم بالنقر على “Photos” ….. .
  3. قم بإختيار الصور التي تريد مشاركتها، وعند الإنتهاء من ذلك قم بالنقر على زر “Create Key”، سيقوم الهاتف بإعطاءك رمز مكون من ستة أرقام.
  4. قم بفتح التطبيق على هاتف أندرويد وقم بكتابة الرمز الذي حصلت عليه من هاتف آيفون في المستطيل تحت كلمة “Receive” وبعد ذلك قم بالنقر على زر “↵” ليبدأ هاتف أندرويد بإستقبال الصور من هاتف آيفون.
التطبيق يقدم ميزات أُخرى كثيرة لم نتطرق لها في هذه المقالة السريعة، كما أنه متوفر على أنظمة تشغيل عديدة مثل “Windows Phone” و “Windows 8″.
المصدر:أردرويد

Tags