الجمعة، 14 نوفمبر، 2014

سامسونج وبلاك بيري تُعلنان عن تعاون يجلب حلولًا أمنية جديدة لأندرويد

أعلنت كل من سامسونج وبلاك بيري عن تعاون مُفاجىء يجمع مابين الشركتين، هذا التعاون هام بالنسبة للشركات الكبيرة وليس للمستخدم العادي، حيث يصب في مجال توفير الحلول الأمنية للشركات التي تمنح موظفيها هواتف وحواسب لوحية لأداء عملهم.
وسيقوم البرنامج الذي سينطلق في بداية العام القادم بدمج خدمات بلاك بيري للتشفير مع نظام Samsung Knox الأمني المتوفر في سلسلة “جالاكسي”. بالإضافة إلى التشفير سيقوم النظام بتحسين أجهزة سامسونج أمنيًا في العديد من النواحي مثل حماية بيانات الشركات من السرقة وحمايتها ضد البرمجيات الخبيثة.
وتسعى سامسونج من خلال التعاون مع بلاك بيري في تقديم معايير أمنية عالية في أجهزتها تجعلها صالحة لمعايير الاستخدامات الحكومية، وقد نجحت سامسونج سابقًا في الحصول على موافقة الحكومة الأمريكية في استخدام أجهزتها في بعض الدوائر الحكومية الحساسة.

من الجدير بالذكر بأن بلاك بيري كانت الشركة الأولى في تقديم مثل هذه الحلول في أجهزتها، لكن نظرًا إلى التراجع الشديد في حصتها السوقية، وعدم تمكّنها من مواكبة نظامي أندرويد و iOS لجأت العديد من الشركات إلى استخدام أجهزة أندرويد وآبل في العمل، مما دعى بلاك بيري إلى التفكير باستراتيجية جديدة تقوم على بيع خدماتها للشركات الأخرى، ومن هنا جاء تعاونها مع سامسونج.
المصدر:أردرويد

Tags