السبت، 1 نوفمبر، 2014

سامسونج تُعلن هاتفي Galaxy A5 و Galaxy A3 بمواصفات متوسطة وجسم معدني

كشفت شركة سامسونج اليوم عن هاتفين جديدين سمعنا عنهما كثيرًا في التسريبات السابقة هما Galaxy A5 و Galaxy A3. ويتميز الهاتفان عن هواتف سامسونج السابقة، بأن الشركة قامت أخيرًا بصنع هواتف مصنوعة من هيكل معدني بالكامل.
المُلفت بأن الهاتفين متوسطي المواصفات، رغم ذلك فهما يأتيان بهيكل معدني وجسم نحيف، وهما مُصممان لجيل الشباب بحسب سامسونج.
نبدأ مع هاتف Galaxy A5 الذي يحمل شاشة بقياس 5 إنش بدقة 720p من نوع Super AMOLED ومعالج رباعي النواة بتردد 1.2 غيغاهرتز لم توضّح سامسونج طرازه مع 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 16 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة عبر microSD. كما يحمل الهاتف كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل وأمامية بدقة 5 ميغابيكسل قالت سامسونج أنها مُصممة خصيصًا لصور السيلفي، وتبلغ سماكة الهاتف 6.7 ميليمتر ويعمل ببطارية سعة 2300 ميلي أمبير.

أما هاتف A3 فهو ذو مواصفات أقل حيث يحمل شاشة بقياس 4.5 إنش بدقة 540×950 بيكسل من نوع Super AMOLED ويعمل بنفس مُعالج A5 لكن مع ذاكرة عشوائية تبلغ 1 غيغابايت ونفس المساحة التخزينية. أما الكاميرا الخلفية بدقة 8 ميغابيكسل ونفس الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميغابيكسل ويعمل ببطارية سعة 1900 ميلي أمبير وتبلغ سماكة الجهاز 6.9 ميليمتر.
سيتوفر الهاتفان في مجموعة من (الأسواق المُختارة) بما بينها الصين خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر، لكن الشركة لم تُعطِ تفاصيلًا أكثر حول الأسواق التي ستتوفر بها ومواعيد ذلك أو السعر المتوقع.
تحوّل سامسونج إلى المعدن بشكل كامل هي خطوة كانت مُنتظرة، ومُنافسة سامسونج في سوق الهواتف المتوسطة ذات الجودة العالية هي استراتيجية جديدة من سامسونج فيما يبدو للرد على توسّع الشركات الصينية صاحبة الهواتف الرخيصة وذات الجودة العالية، وهي أحد أسباب تراجع مبيعات سامسونج كما اعترفت سابقًا.
المصدر:أردرويد

Tags