الثلاثاء، 11 نوفمبر، 2014

آبل تُطلق أداةً لحذف رقم الهاتف من خدمة iMessage، تجعل انتقالك إلى أندرويد أكثر سهولة!

إن كنت مُستخدمًا سابقًا لآيفون وانتقلت إلى أندرويد فلا بد أنك عانيت من المشكلة التالية: بعد استغنائك عن الآيفون لعدة أسابيع تلتقي ببعض الأصدقاء الذين يمتلكون هواتف آيفون، ويُخبرونك بأنهم يُرسلون لك رسائل SMS منذ فترة لكنك لا ترد، وأنت بالطبع لم تصلك أية رسالة منهم.
ستكتشف لاحقًا بأن السبب هو أنهم يُرسلون الرسائل عبر خدمة iMessage التي تُرسل الرسائل عبر الإنترنت، وهذه الخدمة تعمل بين أجهزة آبل فقط، وبالتالي فإن أي رسالة يتم إرسالها إلى رقمك من هاتف آيفون ستضيع في غياهب خدمة iMessage ولن تصلك أبدًا على هاتفك الجديد، إلّا لو كان صاحب الرسالة قد عطّل خدمة iMessage في إعدادات آيفون قبل مراسلتك.

في حال انتقلت من آيفون إلى أندرويد (أو أي منصة أخرى) يتوجب عليك قبل ذلك فصل رقمك عن خدمة iMessage وهذا كان يتم من الهاتف نفسه فقط، لو تعطّل الهاتف أو قمت ببيعه لم تكن توجد وسيلة أخرى لتعطيل الخدمة دون وصول فيزيائي إلى الهاتف.
لحسن الحظ، قامت آبل أخيرًا بإصدار أداة تتيح حذف الأرقام من خدمة iMessage بسهولة عبر الويب، هذا سيسمح بوصول الرسائل لك مُجددًا عبر SMS من أصحابك الذين يمتلكون أجهزة آيفون. الأداة  تتيح لك بسهولة إدخال رقم هاتفك المُرتبط بخدمة iMessage ومن ثم إدخال رمز التأكيد الذي سيصلك كرسالة قصيرة على جهازك، وبذلك تكون قد تخلّصت من خدمة iMessage للأبد!.
المصدر:أندرويد

Tags