الخميس، 11 ديسمبر، 2014

غوغل تُعلن عن تحديث أندرويد 5.0 لساعات Android Wear

نسخة أندرويد 5.0 – Lollipop الأخيرة ليست للهواتف والحواسب اللوحية فقط، إذ حان الآن موعد وصول التحديث إلى الساعات الذكية العاملة بمنصّة Android Wear.
إن كنت من أصحاب إحدى ساعات Android Wear التي وصل عددها إلى ست ساعات من إل جي وموتورولا وسوني وسامسونج وأسوس، ستحصل بعد وصول التحديث على إمكانية تحميل التصاميم المُختلفة لواجهات الساعة، أو ما يُعرف بوجه الساعة Watch Face من متجر غوغل بلاي، وذلك بعد أن طرحت غوغل في التحديث الجديد الواجهات البرمجية الخاصّة بوجوه الساعة Watch Face API.
هذا يعني أنه بات بإمكان المطوّرين تصميم وجوه الساعات المُختلفة والمتنوعة، وقد بدأت غوغل بطرحمجموعة من التصاميم ضمن متجر غوغل بلاي منها ما هو مُستمد من فيلم Despicable Me أو من لعبة Plants Vs. Zombies، ومنها ما هو تقليدي أو ما هو غريب.

إضافةً إلى ذلك تضمن التحديث بعض الميزات، مثل إمكانية إعادة إظهار أي بطاقة قُمت بإلغائها عن طريق الخطأ، كما أصبح الضغط على الشاشة الرئيسية يعرض قائمة بآخر التطبيقات أو الخيارات التي قمت بالوصول إليها، كي تتفادى البحث عنها ضمن القوائم مرة أخرى في حال أردت العودة إليها بشكل سريع.
كما أضاف التحديث وضعيتين جديدتين تُخففان عليك عبىء تعديل إعدادات الإضاءة بشكل مُتكرر، الأولى هي وضعية المسرح Theater Mode وهي مخصصة للأماكن المظلمة مثل صالات السينما أو المسارح حيث وعند اختيارك لهذه الوضعية يتم إطفاء الشاشة كي لا يُزعج ضوءها الآخرين وإيقاف التنبيه بالاهتزاز. والوضعية الثانية هي وضعية ضوء الشمس Sunlight Mode التي تقوم برفع الإضاءة إلى أعلى درجة لدى حاجتك لاستخدام الساعة تحت ضوء الشمس المُباشر.
وأخيرًا، تم تحديث تطبيق Android Wear المُرافق على الهواتف كي يتضمن إمكانية تبديل وجوه الساعة بسهولة من التطبيق نفسه، والتحكم بالتنبيهات وعرض الإحصائيات المتعلقة باستهلاك البطارية والسعة التخزينية.
ستقوم غوغل بإرسال التحديث لكل من المنصّة والتطبيق المُرافق لها على الهواتف خلال الأسبوع القادم، ولدينا مُراجعة تفصيلية قادمة لـ Android Wear قريبًا.
المصدر:أردرويد

Tags