الثلاثاء، 2 ديسمبر، 2014

سامسونج جالكسي إس 6 تحت اسم مشروع زيرو

شركة سامسونج أطلقت هاتفها الرائد جالكسي إس الخامس Galaxy S5 بداية العام الحالي، لكن أرباحها وإيراداتها في إنخفاض مستمر كان آخرها في الربع الثالث الماضي 2014 بانخفاض وصل الى 50 بالمئة.
وفي سياق متصل، أشار الموقع “سام موبايل” بالاستناد إلى معلومات من داخل سامسونج تُفيد أن الشركة تعمل حالياً على الهاتف الرائد المقبل جالكسي إس السادس Galaxy S6 ضمن مشروع تحت اسم “زيرو” Project Zero بتصميم جديد وبناء الهاتف من الصفر مع مواصفات عتادية ستكون الأقوى في سلسلة Galaxy S. حيث سيأتي الهاتف مزودًا بشاشة ذات دقة عاليةً جدًا Quad HD بدقة عرض 2560×1440 بيكسل أما حساس الكاميرا الخلفية سيكون من نوع Sony Exmor IMX240 وهو نفسه المستخدم في هاتف Galaxy Note 4، لكن المصدر أشار إلى أن سامسونج لم تقرر بعد الدقة التي ستيم إستخدامها حيث من المحتمل أن تكون 16 أو 20 ميغابيكسل لكن مع هذه المرة مع تقنية التثبيت البصري للصورة OIS وإلتقاط صور أفضل من Galaxy Note 4 الظروف الليلية والمنخفضة الإضاءة.

أما الكاميرا الأمامية فقد أشارت المصادر الداخلية وفق “سام موبايل” الى أنها بدقة 5 ميغابيكسل وهي نفسها المستخدمة في بعض الهواتف من الفئة المتوسطة مثل Galaxy Grand Prime أو Galaxy A3 في حين ستكون مساحة التخزين داخلية بثلاثة خياراتهي 32/64/128 غيغابايت.
المعالج الذي الذي سيعمل به الهاتف Galaxy S6 سيكون بشريحة معالجات إكزينوس المحلية الجديدة Exynos 7420 ثمانية النواة (أربعة نوى وفق Cortex-A57 وأربعة أخرى وفق Cortex-A53) بمعمارية 64 بت ودعم شبكات الجيل الرابع 4G LTE مصنعة محلياً أيضاً (الطراز SS333 أو Exynos Modem 333) والتي سيتم إستبدالها بشرائح شركة انتل المستخدمة مع معالجات Exynos 5430 و Exynos 5433 والتي قامت بتغير اسمها إلى Exynos 7 Octa.
وكما في معظم هواتف سامسونج الرائدة فسيكون هناك إصدار آخر من هاتف Galaxy S6 بمعالج كوالكوم شريحة سناب دراجون 810 ثمانية النواة وبمعمارية 64 بت أيضاً وهي الشريحة الأقوى حتى الآن لشركة كوالكوم، في حين قد يزود بذاكرة وصول عشوائي RAM بحجم 3 غيغابايت وهو نفس الحجم المستخدم في Galaxy Note 4.
المصدر أشار أيضاً إلى أن Samsung Galaxy S6 سيزود بالشريحة Broadcom BCM4773 التي ستدمج وظائف عدة حساسات في شريحة واحدة وهي الأولى من نوعها في العالم حيث تسمح للهاتف باحتساب البيانات من وحدات WiFi، البلوتوث وكذلك وحدة تحديد المواقع GPS في شريحة واحدة وهذا الأمر سينتج عنه توفير كبير في استهلاك البطارية. وبدون اي شك سيكون نظام التشغيل بإصدار اندرويد 5.0 المصاصة.
حاليًا هذه هي المعلومات المتوفرة عن سامسونج جالكسي إس 6 وهي بالطبع معلومات غير مؤكدة تمامًا حيث من المفترض ان يتم الكشف عن الهاتف في العام القادم 2015.
المصدر:أردرويد

Tags