الجمعة، 30 يناير، 2015

سامسونج قد تُتيح قريبًا مُزامنة الشاشات الرئيسية ما بين أجهزتها

قد يستهلك ترتيب شاشات هاتفك قدرًا لا بأس به من الوقت والتفكير للوصول إلى الترتيب الأكثر راحة بالنسبة لك، حيث من الضروري وضع الاختصارات وتطبيقات الويدجت والمُجلدات وتوزيعها على الشاشات الرئيسية بشكل مدروس يُسهل عثورك عليها والوصول إليها وفقًا لترتيبها ومكانها.
للأسف شاشاتك وواجهاتك التي قمت بتنظيمها وترتيبها لا تبقى معك لدى انتقالك إلى هاتف آخر، أو لنقل أنك تمتلك هاتفين، حينها ستحتاج إلى تنسيق الواجهات بنفس الشكل مرّتين على كلا الهاتفين.
رغم أن بعض تطبيقات اللانشر أتاحت بعض الميزات التي تتيح مُزامنة ترتيب الشاشات سحابيًا بين الأجهزة المُختلفة، لكن يبدو بأن سامسونج تستعد لطرح هذه الميزة بشكل افتراضي ضمن واجهات TouchWiz الخاصة بها، كي تكون أول شركة تقوم بتوفير هذه الميزة في هواتفها.

بحسب براءة اختراع أخيرة سجّلتها سامسونج، فإن المستخدم سيستطيع لدى انتقاله إلى هاتف جديد ليس تحميل التطبيقات الموجودة على هاتفه القديم فقط، بل أيضًا استعادة نفس شكل وترتيب الواجهات الموجودة في الهاتف القديم إن شاء. كما يُمكن نسخ نفس الواجهات من هاتف إلى آخر بسهولة وفي أي وقت.
لا ندري إن كانت براءة الاختراع التي سجلتها سامسونج ستتعارض لاحقًا مع بعض التطبيقات التي توفّر مثل هذه الميزة، أو إن كانت ستمنع غوغل من طرح نفس الميزة بشكل افتراضي في أندرويد، لكن الاحتمال الأخير مُستبعد نظرًا لوجود اتفاقية تبادل لبراءات الاختراع ما بين الشركتين.
المصدر:أردرويد

Tags