الأربعاء، 21 يناير، 2015

هاتف Galaxy S6 سيأتي بتصميم زُجاجي وبطّارية غير قابلة للتبديل

قد تستغني سامسونج في هاتفها القادم Galaxy S6 عن واحدة من أبرز الميّزات التي يرغب بها نسبة كبير من مُستخدمي هواتفها، وهي البطّارية القابلة للتبديل. وبحسب تقرير أخير نشره موقع DDaily الكوري فإن الهاتف القادم لن يكون مصنوعًا من المعدن كما أُشيع سابقًا بل سيأتي بجسم زُجاجي من الجهتين الأمامية والخلفية.
ووفقًا للتسريبات الأخيرة -وهي غير مؤكدة بالطبع- سيحمل S6 تصميمًا أشبه بتصميم هواتف iPhone 4 و 4S أو هواتف Xperia Z، أي لَوحَين زُجاجيين من الأمام والخلف يربط بينهما إطار معدني. واللوحة الخلفية لن تكون قابلة للفك من قِبَل المُستخدم.
يُذكر أن سامسونج أطلقت على مشروع تطوير الهاتف اسم Project Zero، في إشارة بأن الهاتف الجديد سيأتي بشكل مُختلف كليًا عن الهواتف السابقة للسلسلة، وذلك بعد التراجع الكبير في مبيعات هاتف S5 الذي صدر العام الماضي مُقارنةً بالهواتف السابقة له من نفس السلسلة.

ويعتقد الكثيرون بأن تصميم الجهاز الذي لم يتغيّر كثيرًا عن الأجهزة السابقة، والخامة التي تستخدمها سامسونج: البلاستيك، هي أسباب رئيسية جعلت الكثير من الزبائن يعزفون عن شراء الجهاز الذي لا يستطيع مٌنافسة أجهزة مثل HTC One M8 أو iPhone 6 من حيث الشكل والخامة.
لكن هل ستلجًا سامسونج حقًا إلى الزجاج وليس الألمنيوم كما أُشيع سابقًا؟ كما قُلنا تبقى هذه إشاعات غير مؤكدة، لا يمنع بأن مثل هذا التصميم قد يبدو جميلًا وأنيقًا، لكن في حال صحّة هذه التقارير فمن الأفضل لسامسونج أن تأتي بشيء جديد كُليًا مُقارنةً بالأجهزة السابقة ذات التصميم الزُجاجي، خاصةً من ناحية ضمان مُقاومة الجهاز للخدوش والصدمات.
المصدر:أردرويد

Tags