الجمعة، 27 مارس، 2015

ايكروسوفت تختبر تشغيل تطبيقات أندرويد على هواتف ويندوز 10

ما زالت مايكروسوفت تحاول الاستفادة من الانتشار الواسع لأندرويد لصالحها، حيث سبق وجرّبت العديد من الوسائل لذلك، مثل هواتف Nokia X التي توقف إنتاجها لاحقًا، ومثل تطويرها لنسخة من ويندوز 10 قابلة للتثبيت على هواتف أندرويد، واتفاقيات مع بعض الشركات المُصنّعة لأجهزة أندرويد لطرح تطبيقات مايكروسوفت بشكل رسمي في هذه الهواتف،.
لكن تسريبات أخيرة أشارت بأن مايكروسوفت تختبر إمكانية دعم تشغيل تطبيقات أندرويد على منصة ويندوز 10 للهواتف المُزمع إطلاقها خلال الصيف، وذلك في محاولة لتعويض النقص الكمّي والنوعي الذي يُعانيه متجر تطبيقات ويندوز، ولجذب المزيد من المُستخدمين الذين يرغبون رُبما بهواتف ويندوز فون لكنهم يبتعدون عنها بسبب قلّة التطبيقات المتوفرة لها.

في حال فعلتها مايكروسوفت، فلن تكون أول شركة، حيث سبقتها إلى ذلك بلاك بيري قبل أعوام، ومن جهة أخرى فإن ذلك قد يُساهم فعلًا من ناحية بجذب المزيد من المُستخدمين إلى المنصة، لكنه قد يؤثر سلبًا على الشركة من ناحية أخرى حيث قد يؤدي إلى إهمال المطوّرين لتطوير التطبيقات الأصلية المكتوبة لويندوز 10.
على أية حال، حتى لو صحت هذه التسريبات، فإن تجربة مايكروسوفت للفكرة لا يعني بأنها قد تُقرر تنفيذها في النهاية، لهذا سيكون علينا انتظار طرح النظام كي نعرف المزيد.
المصدر: أردرويد

Tags