السبت، 7 مارس، 2015

تنبيه: استخدامك لتطبيق +Whatsapp قد يؤدي إلى حظر حسابك نهائيًا

نبّهت شركة واتساب أن مُستخدمي تطبيقات واتساب الخارجية، على غرار +Whatsapp أو WhatsappMD سوف يتعرّضون لإيقاف حساباتهم على واتساب بشكل نهائي، دون وجود وسيلة لإعادة تفعيلها إلّا بتغيير شريحة الهاتف.
ويلجأ العديد من المُستخدمين إلى تطبيقات واتساب الخارجية، التي تقوم بإضافة بعض الميزات التي لا يُقدّمها تطبيق واتساب الأصلي، مثل إمكانية مُشاهدة آخر ظهور للآخرين حتى في حال كانت إعدادات الخصوصية لا تتيح ذلك، مع تقديم تصميم مُختلف وعدد من الميزات الأخرى.

واتساب ذكرت سابقًا أنها تحظّر على المُستخدمين اللجوء إلى مثل هذه التطبيقات وقالت بأن تطويرها غير قانوني، وقد وجّهت الشركة التابعة لفيسبوك تنبيهًا لمطوّري التطبيقات يدعوهم إلى إيقاف تطويرها تحت طائلة تعرّضهم للمُساءلة القانونية، وقد توقف تطوير هذه التطبيقات بالفعل إلا أنها ما زالت متوفرة وما زال الكثير من المُستخدمين يقومون بتثبيتها.
ما قالته الشركة الآن هي أنها ستُرسل تنبيهات لمُستخدمي مثل هذه التطبيقات للتوقف عن استخدامها وإلّا فإنها ستقوم بحظر حساباتهم على واتساب نهائيًا بحيث لا يُمكن للمُستخدم إعادة تفعيل حسابه مُجددًا. ويأتي هذا بعد أن قامت الشركة بحظر حسابات المُخالفين لمدة يوم واحد فقط العام الماضي كنوع من التحذير للابتعاد عن التطبيقات الخارجية.
المصدر:أردرويد

Tags