الخميس، 30 أبريل، 2015

مايكروسوفت تُعلن عن أداة لتحويل تطبيقات أندرويد إلى تطبيقات ويندوز 10

ماذا تفعل عندما لا تتمكّن من التفوّق على مُنافسك؟ حسنًا، تستعين بمُنافسك نفسه. أو هذه هي على الأقل نظرية مايكروسوفت التي أعلنت  خلال مؤتمر Build الخاص بالمطوّرين، عن أداة تتيح لمطوّري التطبيقات تحويل تطبيقاتهم الخاصّة بأندرويد، إلى تطبيقات يُمكن أن تعمل على نظام تشغيلها القادم ويندوز 10. كما أعلنت كذلك عن أداة مُشابهة لتطبيقات iOS.
بحسب دراسة أخيرة نشرتها شركة IDC فإن هواتف ويندوز فون استحوذت خلال الربع الأخير من العام الماضي على 2.6 بالمئة من حصة السوق. هذه الحصّة المُنخفضة جعلت من المنصّة غير مرغوبة من قِبَل المطوّرين الذين يُفضّلون التركيز على نظامي أندرويد و iOS بفضل انتشارهما الواسع.

لهذا تأمل مايكروسوفت أن تُساعد الأداة الجديدة في زيادة مكتبتها من تطبيقات ويندوز فون، حيث ستتيح الأداة للمطوّرين تحويل تطبيقاتهم للعمل على ويندوز 10 بمجهود بسيط نسبيًا.
الأداة الجديدة هي ليست لتشغيل تطبيقات أندرويد على ويندوز 10، بل لتحويل تطبيقات أندرويد بسهولة إلى تطبيقات ويندوز 10، وهذا عمل جيّد من مايكروسوفت، حيث يعني هذا بأن التطبيقات ستعمل ضمن نظام التشغيل الجديد كتطبيقات أصلية، مُستفيدةً من كافّة ميّزات ويندوز 10 وواجهاته البرمجية لتقديم تجربة استخدام مثالية. كما أن هذه التطبيقات تعمل سواء على الهواتف أو على أجهزة الحاسب الشخصي بنظام ويندوز 10.
بشكل عام سيُرحّب المطوّرون بهذا الخبر، لأن هذا يعني توسيع قاعدة مُستخدمي تطبيقاتهم دون بذل الكثير من الموارد المالية والبشرية على تطوير هذه التطبيقات من الصفر لمنصة ويندوز 10.
المصدر: أردرويد

Tags