الجمعة، 8 مايو 2015

أندرويد سيُتيح التحكّم بأي تطبيق عبر الأوامر الصوتية

كشف لنا جدول أعمال مؤتمر Google I/O 2015، بأن جوجل تعتزم الكشف عن نسخة أندرويد القادمة Android M خلال المؤتمر الذي سينعقد أواخر الشهر الحالي.
لكن الجدول الذي يتضمن معلوماتٍ كاملة عن جلسات المؤتمر، يكشف المزيد، حيث تحمل إحدى الجلسات العنوان: “تطبيقك، الآن متوفر بدون استخدام اليدين”. ويتضمن شرح الجلسة ما يُشير بأن جوجل تعتزم الكشف عن ميزة جديدة تتيح لمطوّري التطبيقات إضافة الأوامر الصوتية ضمن تطبيقاتهم بشكل سهل لا يتطلّب أية مجهودات إضافية تقريبًا من قِبَل المطوّر.

هذا يعني بأن جميع التطبيقات (التي تدعم هذه الميزة) ستتوفر فيها خدمة شبيهة بأوامر Google Now الصوتية، لكنها خاصّة بالتحكّم في التطبيق نفسه. على سبيل المثال قد يُصبح بإمكانك اختيار فلتر الصورة في إنستاغرام ونشرها عبر أمر صوتي، أو الطلب من تويتر عرض أبرز التغريدات التي فاتتك خلال الساعات الماضية، بشكل صوتي كذلك. هذه مُجرّد أمثلة قليلة من بين مجموعة لا تنتهي من الاحتمالات.
قد تكون هذه الميزة خاصة بتحديث Android M، لكنها قد تتوفر كذلك كتحديث على تطبيق Google Play Services لتُصبح مُتاحة لجميع الأجهزة الأخرى، هذا غير واضح بعد وسننتظر المؤتمر لمعرفة المزيد.
المصدر: أردرويد

Tags