الجمعة، 15 مايو، 2015

سيّارة جوجل ذاتية القيادة تصل إلى الشوارع العامّة



أعلنت جوجل بأن سيّارتها ذاتية القيادة ستُغادر حلبات الاختبار التجريبية وتصل إلى شوارع كاليفورنيا للمرّة الأولى. وذلك بعد أن اختبرت الشركة سيّاراتها الآلية بشكلٍ كافٍ كي تضمن سلامتها.
هذا لا يعني بأن السيّارة ستصل إلى الأسواق بشكل تجاري خلال فترة قريبة، إذ ما زال على الشركة إجراء الكثير من الاختبارات التي قد تحتاج إلى عدة سنوات قادمة، لكن انتقالها إلى الشوارع العامّة يعني أنها اقتربت خطوة جديدة نحو تحوّلها إلى مُنتج تجاري خلال المدى المنظور.

السيّارة ستمشي الآن في الشوارع الحقيقية وبين السيّارات العادية، لكن جوجل حددت سرعتها القصوى خلال هذه المرحلة بحوالي 40 كيلومتر في الساعة، كما سيتم اختبار هذه السيّارات مع وجود سائق بشري للتدخل في حال الحاجة إلى ذلك.
يُذكر بأن سيارة جوجل غير مزوّدة بعجلة قيادة، ولا بدوّاسات ومكابح، لكن النسخة التجريبية منها مزوُدة بعجلة قيادة ومكابح قابلة للتركيب في حال الحاجة إلى تدخّل بشري لقيادتها.
بحسب الشركة، فقد تم اختبار هذا الجيل الأخير من السيارة لأكثر من مليون وستمائة ألف كيلومتر، وتقول جوجل بأن السيارة ستُساهم في تخفيض الحوادث بنسبة 94%، وهي نسبة الحوادث التي تحدث بسبب الأخطاء البشرية.
المصدر: أردرويد

Tags