الاثنين، 25 مايو، 2015

Macadamia Nut Cookie هو الاسم الرمزي الحالي لنسخة Android M

تعتزم جوجل الكشف عن نسخة أندرويد الجديدة بعد أيام خلال مؤتمرها المُنتظر Google I/O 2015. النسخة التي نعرف أن اسمها المُختصر هو Android M، لكننا لن نعرف اسمها الفعلي قبل طرح الإصدار النهائي منها خلال الربع الأخير من العام.
ومن المعروف بأن جوجل تُطلق على نسخ أندرويد المُتعاقبة أسماء حلويات تبدأ بحسب التسلسل الأبجدي، على سبيل المثال فالنسخة الحالية تحمل اسم Lollipop (المصّاصة)، وقبلها نسخة الكيت كات KitKat. والآن جاء دور الحرف M.


ويبدو بأن جوجل لديها إسم تستخدمه داخليًا للإشارة إلى Android M، وهو Macadamia Nut Cookie، وهو نوع من الكعك الصغير المخبوز مع نوع من المُكسّرات يُدعى المكداميا يُستخدم في عدة أنواع من الحلويات.
وظهر الاسم بحروفه المُختصرة MNC ليُشير إلى نسخة أندرويد القادمة، وذلك ضمن عدة أماكن في الشيفرة الخاصّة بمشروع أندرويد مفتوح المصدر AOSP.
لكن هذا الاسم لن يكون على الأغلب هو الاسم الفعلي للنسخة القادمة من أندرويد، إذ سبق أن استخدمت جوجل داخليًا أسماء رمزية لم تستخدمها تجاريًا لدى طرح الإصدار النهائي. مثل نسخة KitKat التي حملت أثناء تطويرها اسم Key Lime Pie.
على أية حال، ثلاثة أيام تفصلنا عن موعد انطلاق Google I/O 2015، حيث ستُعلن الشركة عن أولى ميزات Android M، لكننا على الأغلب لن نعرف اسمه النهائي إلّا لدى إطلاقه رسميًا مع الجيل الجديد من أجهزة Nexus في الربع الأخير من العام الحالي.
المصدر: أردرويد

Tags