السبت، 13 يونيو، 2015

أداة جديدة من جوجل لمُساعدتك في اختيار هاتفك القادم

مع وجود مئات هواتف أندرويد في الأسواق، باتت عملية اختيار هاتفك القادم مُربكة بعض الشيء، فمع اختلاف الأحجام والأسعار والميّزات، ليس من السهل اختيار الهاتف المُناسب لك.
لحل هذه المشكلة تحديدًا، أطلقت جوجل اليوم أداةً جديدةً أطلقت عليها اسم Which Phone، وهي تهدف لمُساعدة المُستخدم في اختيار الهاتف المُناسب له من خلال إجابته على عدّة أسئلة تتعلّق بكيفية استخدامه للهاتف، وما هي الأشياء الأكثر أهمّية بالنسبة له.
في البداية، تطلب الأداة من المُستخدم اختيار مجالات استخدامه للهاتف الذكي، حيث تحتوي على مهام مُختلفة مثل: التصوير، الاستماع للموسيقى، الإنتاجية، التواصل الاجتماعي، الألعاب، مُشاهدة الفيديو، بالإضافة إلى عدد من الخيارات الأُخرى. من المُفترض أن يختار المُستخدم المهام الأكثر أهمّية بالنسبة له، حيث تبدأ جوجل بتقديم الاقتراحات بعد اختيار ثلاث مهام كحدٍ أدنى.

ضمن كل مُهمّة من المهام، يجب على المُستخدم الإجابة على سؤال أو سؤالين حول هذه المهمّة، على سبيل المثال لدى اختيار “التصوير” يُمكن الإجابة على أسئلة مثل “كم مرّة تلتقط الصور؟” والاختيار من بين أجوبة جاهزة مثل “خمس صور أسبوعيًا” أو “عشرين صورة أسبوعيًا” أو “أكثر من 40 صورة أسبوعيًا”.

بعد الانتهاء من اختيار المهام والإجابة على الأسئلة الخاصّة بها، تكون الأداة قد كوّنت فكرة عن أبرز احتياجات المُستخدم، حيث يتم تقديم قائمة بالأجهزة المُقترحة والمُلائمة لما يحتاجه المُستخدم الذي يستطيع فلترة النتائج بحسب السعر للوصول إلى الهاتف المثالي له.
الأداة مُثيرة للاهتمام بالفعل، فهي أوّل محاولة فعلية لتصنيف الهواتف وعرضها وفقًا لاحتياجات كُل مُستخدم الفعلية وليس وفقًا للمواصفات العتادية كالمُعالج أو الذاكرة
المصدر: أردرويد

Tags