الجمعة، 31 يوليو، 2015

مُقارنة بين OnePlus 2 و Moto X Style و Moto X Play: أيُّها يُقدّم أفضل قيمة لأموالك؟

شهدنا خلال اليومين الماضيين الإعلان عن ثلاثة هواتف تُعتبر من أهم الهواتف للنصف الثاني من العام. الهاتف الأوّل هو OnePlus 2 من شركة وَن بلس الصينية الناشئة، والهاتفان الثانيان هُما Moto X Style و Moto X Play من موتورولا.
القاسم المُشترك بين هذه الهواتف هو ليس طرحها في نفس الفترة، بل أنّ كُلًا من ون بلس وموتورولا تسعيان لإبراز هذه الهواتف على أنّها تُقدّم أفضل قيمة يُمكن أن يحصل عليها المُستهلك مُقابل أمواله. حيث تتميّز جميعها بتقديم مواصفات جيّدة بأسعار متوسّطة.
في الجدول التالي يُمكنك الاطّلاع على مُقارنة لمواصفات الهواتف الثلاثة جنبًا إلى جنب واتّخاذ القرار بنفسك. إن كنت لا تُريد صرف ما يزيد عن 600 دولار من أجل هواتف مثل Galaxy S6 أو HTC One M9 فإنك ستأخذ غالبًا أحد الهواتف الثلاثة الجديدة بعين الاعتبار.
هاتف Moto X Style يبدو الأبرز هُنا بشاشة من دقة QHD وكاميرا خلفية بدقة 21 ميغابيكسل وفلاش للكاميرا الأمامية وبسعر يبدأ من 399 دولار.
أمّا هاتف OnePlus 2 فقد بالغت الشركة عند وصفه بأنه (قاتل هواتف العام 2016)، خاصةً لو أخذنا بعين الاعتبار أن شاشته بدقّة 1080p وبأنّه لا يُقدّم خصائص الشحن السريع ولا NFC ولا الشّحن اللاسلكي، لكن يُحسب له أنّه يحمل قارئًا للبصمة وتأتي إحدى نسختيه بـ 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية، كما يحمل مُعالجًا أقوى من مُنافسيه وهي النسخة الثانية من Snapdragon 810 التي تقول الشركة أنّها لا تُعاني من مُشكلة ارتفاع الحرارة التي رافقت النسخة الأولى من المُعالج. ويبلغ سعر الجهاز 329 دولار لنسخة 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية وتأتي بـ 16 غيغابايت من التخزين، و 389 دولار لنسخة 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية التي تأتي مع 64 غيغابايت من التخزين.

هاتف Moto X Style أغلى بحوالي 10 دولارات من OnePlus 2 (نسخة 64 غيغابايت) لكنك ستحصل مُقابلها على شاشة بدقة QHD وإمكانية زيادة السعة التخزينية عبر microSD وكاميرا ذات دقة أعلى وميزة الشحن السريع، لكنك في المُقابل ستحصل مع OnePlus 2 على ذاكرة عشوائية أعلى وقارىء للبصمة.
هاتف Moto X Play هو الأضعف بين الهواتف الثلاثة لكن بسعر يبدأ من 299 دولار فقط، فهو يُنافس النسخة الرخيصة من OnePlus 2، لكن لو كنت تبحث عن هاتف بحدود الـ 300 دولار فقد تكون النسخة الرخيصة من OnePlus 2 أفضل لك لأنها تمتلك مُعالجًا أفضل وذاكرة عشوائية أعلى وقارئًا للبصمة لكنك لن تستطيع زيادة السعة التخزينية لأكثر من 16 غيغابايت.
المصدر: أردرويد

Tags