الأربعاء، 12 أغسطس، 2015

أفضل هواتف أندرويد التي يُمكن أن تشتريها الآن

ما هي أفضل هواتف اندرويد الموجودة في الأسواق؟ هذا السؤال من أصعب الأسئلة التي يطرحها أي شخص على نفسه منذ لحظة اتّخاذ القرار لشراء هاتف جديد، بسبب التنوّع الكبير في الهواتف والميّزات والأسعار.
بالطبع لا تسهل الإجابة على هذا السؤال، إذ لا يوجد هاتف واحد يُمكن أن نقول أنه (أفضل هاتف في السوق) لأن الحاجات والأذواق والميزانيّات تختلف. لهذا نطرح هذه السلسلة الشهرية الجديدة التي نُحاول فيها مُساعدة المُستخدم على اختصار عملية البحث، وذلك من خلال تقديمنا لأفضل الهواتف الموجودة في الأسواق حاليًا، والمُناسبة لجميع الميزانيات. مع العلم أننا نضع الهواتف دونما ترتيب مُعيّن، وسنقوم بتحديث هذه القائمة بشكل شهري عبر إضافة أجهزة توفّرت حديثًا في الأسواق وحذف الأجهزة التي نعتقد أن بدائل أفضل لها أصبحت متوفّرة.

أفضل هواتف أندرويد التي يُمكن أن تشتريها الآن

سامسونج جالكسي اس 6


لو لم تكن ميزانيتك محدودة، فإن هاتف Galaxy S6 ونسخته التوأم Galaxy S6 Edge قد يكون بالفعل أفضل هاتف موجود الآن في الأسواق. الهاتف مصنوع من مواد عالية الجودة (المعدن والزجاج)، وهو يحمل ما قالت الاختبارات أنه أفضل مُعالج في أي هاتف ذكي على الإطلاق، وهو مُعالج Exynos 7420، أوّل مُعالج مصنوع بدقة 14 نانومتر للهواتف الذكية.
الهاتف لا يحتوي على أفضل مُعالج فحسب، بل على الشاشة الأفضل والأعلى كثافةً في العالم (577 بيكسل في الإنش) بقياس 5.1 إنش بدقة QHD، كما يمتلك 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية من أحدث جيل، وكذلك وحدة تخزينية من أحدث وأسرع جيل. كُل هذا ساهم بجعل جالكسي اس 6 أسرع هاتف بين المُنافسين، ولا ننسى الكاميرا الرائعة بدقة 16 ميغابيكسل.
التصميم الأنيق، والأداء العالي، والحضور القوي لسامسونج في الأسواق والدعم الكبير المتوفّر لأجهزتها، يجعل من هاتفي جالكسي اس 6 و اس 6 ايدج من أفضل الأجهزة المتوفرة اليوم
سامسونج بدأت بتخفيض سعر الهاتف بطرازيه بما يُعادل حوالي 100 دولار وذلك استعدادًا لإطلاق هاتفي Galaxy Note 5 و S6 Edge Plus لاحقًا هذا الشهر، لكن التخفيض يتم بشكل تدريجي في مُختلف الأسواق، لهذا تأكد من الانتظار قليلًا والحصول على الهاتف بسعره الجديد لدى تخفيض السعر في بلدك.
تجدر المُلاحظة بأن الهاتف لا  يدعم بطاقات الذاكرة microSD، كما أن بطّاريته غير قابلة للتبديل.

إل جي جي 4


يحمل هاتف LG G4 شاشة بقياس 5.5 إنش بدقة QHD، لكنه يتميّز بحواف ضيّقة للشاشة، مما يعني بأن جسم الجهاز صغير نسبيًا مُقارنةً بالهواتف الأُخرى التي تحمل نفس قياس الشاشة، وهذا يجعل حمله واستخدامه سهلًا في ذات الوقت الذي تتمتّع فيه بشاشة كبيرة وجذابة.
يعمل الهاتف بمُعالج Snapdragon 808، وهو -نظريًا على الأقل- ليس بقوّة المُعالجات الأُخرى المتوفّرة في الهواتف القوية اليوم، لكنه كافٍ لجميع الاستخدامات وقد لا توجد أية فروقات كبيرة أو ملحوظة في الاستخدام الفعلي مُقارنةً ببقية الهواتف التي تحمل مُعالجات ذات فئة أعلى. ومن الجدير بالذكر بأن إل جي استخدمت هذا المُعالج كي تتجنب مُعالج Snapdragon 810 (الأقوى) لكن الذي يُعاني من مشكلة في ارتفاع الحرارة.
بشكل عام فالجهاز ذو تصميم مميز وخاصةً في نسخته ذات الغطاء الخلفي الجلدي، وهو يُقدّم كاميرا بدقّة 16 ميغابيكسل، رائعة أيضًا وقد تكون الكاميرا الوحيدة في الأسواق الآن المُنافسة لكاميرا “جالكسي اس 6″. لكن على عكس أجهزة “اس 6″ فإن “جي 4″ يُقدّم بطّارية قابلة للتبديل، وإمكانية زيادة المساحة التخزينية عبر بطاقات microSD

اتش تي سي ون ام 9 بلس


 يخفى على أحد بأن هاتف HTC One M9 الذي طرحته اتش تي سي قبل عدة أشهر، قد حقق مبيعات سيئة، كما عانى من مُشكلة في ارتفاع حرارته، وجاء بمواصفات عتادية جيّدة لكنها لا ترقى للتوقّعات بالنظر لكونه هاتف الشركة الرائد للعام 2015. لهذا تراه يغيب عن قائمتنا هذه. لكن هاتف +HTC One M9 الجديد هو مُحاولة اتش تي سي للتعديل وإصلاح خطئها.
يأتي الهاتف بشاشة قياس 5.2 إنش بدقة QHD، وبدل مُعالج Snapdragon 810 الذي تسبب بمُشكلة الحرارة في هاتفها السابق، استخدمت الشركة مُعالج من شركة ميدياتيك التايوانية ثُماني النواة بتردد 2.2 غيغاهرتز. الذاكرة العشوائية 3 غيغابايت، والكاميرا الخلفية بدقة 20 ميغابيكسل والأمامية بدقة 4 ميغابيكسل بتقنية ألترابيكسل. ويأتي الجهاز مع قارىء للبصمة ويحمل بطارية بسعة 2840 ميلي أمبير.
من المُفترض أن يتوفر الهاتف في الأسواق العالمية قبل نهاية هذا الشهر وسعره النهائي غير معروف بعد، وهو يُمثل بديلًا ممتازًا لعُشّاق أجهزة اتش تي سي المعدنية الذين لم يشتروا One M9

موتو إكس ستايل


هاتف جديد وممتاز بسعر يبدأ من 399 دولار وهو أرخص بحوالي 200 دولار من هواتف أخرى تمتلك مواصفات قريبة.
يحمل Moto X Style شاشة بقياس 5.7 إنش بدقة QHD تُغطّي مساحة 76% من الجهة الأمامية، مع مُكبّري صوت ستيريو في الأعلى والأسفل ويعمل بمُعالج Snapdragon 808 و 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية ويتوفّر بالمساحات التخزينية 16/32/64 غيغابايت.
الكاميرا الخلفية بدقة 21 ميغابيكسل والأمامية بدقة 5 ميغابيكسل ويعمل الهاتف ببطارية سعة 3,000 ميلي أمبير مع ميزة Turbo Power للشحن السريع والتي تقول موتورولا أنها أسرع ميزة شحن سريع في العالم مُقارنةً بالهواتف المُنافسة حيث تستطيع شحن الهاتف بسرعة أعلى بنسبة 50% مُقارنةً بالهواتف الأُخرى التي تُقدم ميزة الشحن السريع.
المصدر:أردرويد

Tags