الأربعاء، 26 أغسطس، 2015

أفضل تطبيقات الدردشة لأندرويد

وسط هذا الكم الهائل من تطبيقات الدردشة والمُحادثة المتوفّرة لأندرويد، بات يصعب على أي تطبيق من التطبيقات أن يُنافس في الوصول إلى قائمة أفضل تطبيقات الدردشة لأندرويد. تطبيق الدردشة يجب أن يكون سريعًا يضمن إيصال رسائلك بشكل فوري إلى الطرف الآخر، وخفيفًا على الهاتف كونه من أكثر التطبيقات استخدامًا في العادة، وآمنًا بحيث تضمن حماية بياناتك ورسائلك، ويستخدمه الكثير من معارفك وأصدقائك كي تتمكّن من الاستفادة منه.

Telegram

توقّعتَ أن يحتل واتساب الترتيب الأوّل أليس كذلك؟ ونحن أيضًا. لكن تطبيق تيليغرام Telegram كان هو التطبيق الذي صوّت له متابعونا على أنه تطبيق الدردشة الأفضل بالنسبة لهم. القُرّاء أرجعوا ذلك للأمن العالي والتشفير الذي يتمتع به التطبيق، وتوفّره على العديد من أنظمة التشغيل، وسرعته العالية بالإضافة إلى الميّزات الأخرى التي يُقدمها.
صعد تطبيق Telegram بسرعة كبيرة في سوق تطبيقات الدردشة الذي يشهد مُنافسة حادّة كي يحتل المراتب الأولى. برز هذا التطبيق كبديل آمن لتطبيقات الدردشة الأُخرى حيث يتمتّع بميّزات تشفير عالية تضمن أمن المحادثات، كما يُقدم ميزات أُخرى تجعله ليس آمنًا فحسب، بل عمليًا أيضًا حيث يُتيح إرسال كافة أنواع الملفات بحجم يصل حتى 1 غيغابايت للملف، ويُتيح إنشاء المجموعات بما يصل إلى 200 شخص في المجموعة وإرسال رسائل البرودكاست حتى 100 شخص، ويقوم بمُزامنة الرسائل عبر جميع أجهزة المُستخدم كي لا تفوته أي رسالة.

من الأشياء التي ميّزت التطبيق هي سرعته العالية، حيث يقوم بإيصال الرسائل بشكل فوري حتى على خطوط الإنترنت الضعيفة، وهو مجاني وخالٍ من الإعلانات كما يتميّز بواجهات جذابة وسهلة الاستخدام سواء على الهاتف أو الحاسب اللوحي أو أنظمة التشغيل الأخرى التي يدعمها (ويندوز، ماك، لينوكس).
يفتقر التطبيق إلى المكالمات الصوتية أو الفيديو، لكن للدردشة النصية فهو قد يكون بالفعل أفضل التطبيقات المتوفرة على الإطلاق.

Whatsapp

تطبيق واتساب مُتواجدٌ طبيعيًا ومتوقّعًا في هذه القائمة. مُعظم القُرّاء قالوا أن السبب الرئيسي لاستخدام واتساب هو أن الجميع يستخدمه، وبالتالي يسهل أن تجد جميع معارفك في التطبيق. واتساب المملوك لفيسبوك حصل خلال الشهور الأخيرة على تحديثات كبيرة ومُستمرة، وهو يتميّز بالموثوقية وسرعة وصول الرسائل والمُحادثات الجماعية والاستخدام السلس والبسيط، والمُكالمات الصوتية التي تتميّز بجودة عالية، كما يُقدّم إمكانية تخصيص التنبيهات بحسب جهات الاتصال.

يُقدم التطبيق جميع الميّزات الأساسية التي تحتاجها في تطبيق للدردشة، ورغم أن تطبيقاتٍ أُخرى قد تتفوّق عليه في بعض الميّزات، لكن سرعته وبساطته وتوفّره لدى الغالبية العظمى من مُستخدمي الهواتف الذكية تجعل منه تطبيقًا موجودًا في كُل هاتف تقريبًا.

 Line

يتميّز هذه التطبيق بقاعدة عريضة من المُستخدمين، ووفرة الميّزات ودعمه لمُكالمات الصوت والفيديو على مُعظم منصّات سطح المكتب والهواتف الذكية. يُفضّل الكثير من المُستخدمين هذا التطبيق بسبب المجموعة الكبيرة والمميزة من صور المُلصقات Stickers. كما يُمثل هذا التطبيق شبكة اجتماعية مُصغرة حيث يمتلك كُل مستخدم فيه خطًا زمنيًا خاصًا به يستطيع استخدامه لنشر ما يُريد أو مُشاهدة ما نشره الأصدقاء والتعليق عليه.

يدعم Line مجموعة من التطبيقات والألعاب الخاصّة به، مما يجعله بالفعل أكثر من مُجرّد تطبيق للدردشة، لكن من يُريد استخدام ميّزاته الأساسية فقط سيحصل كذلك على كُل ما يُريد، وسيجد مُعظم أصدقائه ومعارفه في هذا التطبيق.
المصدر: أردرويد

Tags